بقيادة الجزائري بلفوضيل والأرجنتيني لاريفي

بني ياس «يشمخ» بثلاثية في مرمى النواخذة

دبا الفجيرة حاول التسجيل في مرمى بني ياس لكن دون جدوى. الإمارات اليوم

تغلب بني ياس على ضيفه دبا الفجيرة بثلاثة أهداف دون مقابل، أمس، على استاد الشامخة في أبوظبي، ضمن الجولة الثانية لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وظهر السماوي الطرف الأفضل في المباراة، وأسهم محترفوه الأجانب في إحداث الفارق وكان وراء الفوز.

اعتمد بني ياس على الكرات الطويلة التي مولها كل من بندر الأحبابي وفواز عوانة من جانبي الملعب داخل منطقة الجزاء وشكلت قوة للسماوي، وافتتح الفريق التسجيل عن طريق الجزائري إسحاق بلفوضيل في الدقيقة 11، بعد عرضية الأرجنتيني خواكين لاريفي، أنهاها الأول في الشباك من تسديدة قوية رائعة عانقت شباك النواخذة. واستفاد السماوي من الدافع المعنوي وتراجع النواخذة بسبب الهدف المبكر، وشدد بني ياس من هجماته ليتمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 23 عن طريق الجزائري بلفوضيل، بعد مناولة عرضية متقنة من بندر الأحبابي لم يجد أي صعوبة في إيداعها المرمى.

البطاقات الصفراء:

بني ياس: فواز عوانة، وخواكين.

دبا الفجيرة: محمد قاسم، وبوريس كابي.


أفضل لاعب

الجزائري بلفوضيل، بعد أن سجل هدفين، وشكل خطورة كبيرة على مرمى دبا الفجيرة.


التبديلات

بني ياس: خروج بندر الأحبابي ودخول أحمد خميس، يوسف جابر (محمد درويش)، بلفوضيل (أحمد حبوش).

دبا الفجيرة: خروج الياس لويس ودخول أحمد إبراهيم، خليفة إبراهيم (سند علي).

وفي الشوط الثاني ارتفع مستوى المباراة بشكل أفضل، خصوصاً بعد أن نظم دبا الفجيرة خطوطه الدفاعية بعد أن كانت مفككة في القسم الأول للمباراة، وقاد الفريق السماوي هجمات جديدة منها في الدقيقة 56 بعد كرة رأسية، سددها مسعود سليمان داخل منطقة الجزاء ذهبت إلى أعلى العارضة، وفي الدقيقة 63 تعرض لاعب بني ياس الجزائري بلفوضيل لتعثر بالقرب من الخط الجانبي لمنطقة الجزاء لينال ضربة حرة مباشرة لعبها الأسترالي مارك ميليغان أمام المرمى أبعدها حارس دبا الفجيرة حميد عبدالله بصعوبة في أبرز فرص الشوط الثاني.

وأضاع بوريس كابي فرصة هدف محقق لدبا الفجيرة في الدقيقة 64، بعد انفراده بالمرمى إثر هجمة مرتدة تصدى لها الحارس محسن الهاشمي ببسالة قبل أن تعود إلى طارق الخديم، الذي سددها بغرابة إلى خارج المرمى وكانت بمثابة الفرصة الأخطر للنواخذة.

وفي الدقيقة 71 فرط دبا الفجيرة في فرصة تسجيل هدف بعد أن لعب خليفة إبراهي م كرته داخل منطقة الجزاء إلى أحضان الحارس، ومثلها لبوريس كابي في الدقيقة (73)، رد عليها الأرجنتيني خواكين لاريفي بكرة من خارج منطقة الجزاء إلى جانب المرمى، وفرط بوريس كابي مجددا في فرصة تسجيله هدفاً لدبا الفجيرة في الدقيقة 75، بعد أن تلقى كرة سهلة من خليفة إبراهيم وهو داخل منطقة الجزاء لعبها خارج المرمى الخالي من حارسه، وضغط دبا الفجيرة على مرمى السماوي محاولاً التسجيل إلا أن هجماته قوبلت بتكتل دفاعي للسماوي وأخطرها لبوريس كابي في الدقيقة 81، وسدد بديل دبا الفجيرة أحمد إبراهيم الغيص كرة من على مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة 89 ذهبت إلى الخارج رد عليه بني ياس بمحاولة قادها الأرجنتيني خواكين والذي لعبها للأسترالي مارك وسددها الأخير بجانب القائم.

وتمكن بني ياس من إضافة الهدف الثالث عن طريق الارجنتيني خواكين لاريفي في الدقيقة (90+3)، بعد مناولة من أحمد حبوش جعلته منفرداً فلم يجد صعوبة في إيداعها المرمى.

طباعة