دعا جمهور الزعيم إلى الحضور بقوة في لقاء الوصل

راشد عيسى: مع العين لا نفكر إلا في الألقاب

صورة

قال لاعب وسط فريق العين لكرة القدم راشد عيسى، إن أكثر ما يحفزه في مشواره مع الزعيم أنه فريق بطولات، وأن «الألقاب هي ما تشغل بال الجميع في فريق العين»، مضيفاً أن سر علاقته المميزة بمحترف الفريق البرازيلي باستوس داخل الملعب وخارجه تعود إلى كونه يعشق طريقة اللعب البرازيلية، بالإضافة إلى أنه يمازح باستوس على الدوام.

وأكد راشد عيسى في حديثه لـ«الإمارات اليوم» أن الحصول على البطولات هو ما يحركنا كلاعبين كل صباح لبذل المزيد من الجهد في الحصص التدريبية للظهور بمستوى قوي في المباريات. وقال «أهدافي مع العين هي تحقيق البطولات لأنه النادي الذي منحني الثقة بعد الإصابة التي تعرضت لها وغبت بسببها موسم ونصف الموسم». وتابع «العين لديه لاعبون يعطونك الثقة، وأنا سعيد بالتواجد بينهم».

وطالب راشد عيسى جمهور العين بالحضور بكثافة بدءاً من لقاء فريقه السابق الوصل يوم غد في الجولة الثانية من دوري الخليج العربي، قائلاً «نتمنى حضور الجماهير في المباريات المقبلة بأكثر عدد ممكن، لأن الفريق يحتاجهم بصورة دائمة، واللاعبون محتاجون للثقة». وأضاف «جمهور العين يحفز اللاعبين على العطاء لتحقيق الانتصارات».

وسيحل العين، حامل لقب دوري الخليج العربي في نسخته الماضية، ضيفاً على فريق الوصل بملعب زعبيل في دبي، وكان العين بدأ الموسم بانتصار ثمين 3-1 على الظفرة باستاد هزاع في الجولة الافتتاحية.

وكشف راشد عيسى عن العلاقة المميزة التي تجمعه بجميع لاعبي الفريق والجهازين الفني والإداري والجماهير، مشيداً في الوقت نفسه بمدرب الفريق الكرواتي زلاتكو داليتش، وقال «يوصيني بصورة مستمرة ببذل المزيد من الجهد في التدريبات».

وعن سر الثنائيات مع زميله البرازيلي فليبي باستوس، قال «الثنائيات تفتح المجال للفريق حينما يكون الطرف الثاني في حالة تكتل دفاعي مستمر»، وتابع «نحن نتدرب كثيراً مع بعضنا بعضاً، وباستوس يحب أن يلعب الثنائيات، وإعجابي بطريقة اللعب البرازيلية بصورة عامة يجعلني أنجذب لطريقة لعب باستوس».

وأضاف «باستوس لاعب فكاهي وأنا اكثر من يمازحه في غرفة الملابس وخلال التدريبات»، وزاد «كل لاعب أرى أن لديه شيئاً مميزاً أسعى بدوري للاستفادة منه، وباستوس دائماً ما ساعدني على التصويب في التسديدات من خارج منطقة الجزاء، وهذا أمر جيد بالنسبة لي».

ودافع راشد عيسى عن حظوظهم في العودة للطريق الصحيح في كأس الخليج العربي بعد التعادل مع الجزيرة 2-2 والخسارة من الشباب 1-2، وقال «حظوظنا قائمة في التأهل عن المجموعة وسنبذل كل ما في وسعنا»، وتابع «لاتزال فرصة التأهل موجودة حتى كمتصدرين».

وأوضح أن العين خاض مباريات الكأس في غياب ما يقارب 12 لاعباً، وقال «أن تلعب بغياب 12 لاعباً بالتأكيد فإن شكل الفريق يختلف، ولكننا نحاول دوماً اللعب كمجموعة حتى نوضح للجميع أن لدى العين بدلاء جاهزين».

يذكر أن راشد عيسى بدأ مشواره مع كرة القدم في السابعة من عمره عندما التحق بفريق براعم نادي الوصل، فتأسست موهبته الكروية وتكونت شخصيته الرياضية وتدرج في فرق المرحل السنية بالإمبراطور حتى وصل إلى فريق تحت 17 سنة، واستدعاه مدرب الوصل وقتها البرازيلي زي ماريو للفريق الأول، وحجز مكانه وهو في مرحلة الناشئين.

وتوّج مع الوصل بكأس الخليج لكرة القدم في عام 2009 تحت قيادة المدرب جماريش، وفي عام 2012 أظهر عيسى قدرات عالية في صناعة الأهداف والتسجيل على مرمى المنافسين تحت قيادة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا، بيد أنه تعرض للإصابة، ما جعل مشواره يتعثر كثيراً، وحتى بعد انتقاله للعين عانى الإصابة في بعض المناسبات.

 

ينتظر فرصة العودة للأبيض

وأكد راشد عيسى أن اللعب للمنتخب «حلم يتمناه أي لاعب»، مضيفاً أنه يتمنى تأهل المنتخب في تصفيات المونديال الراهنة والوصول إلى روسيا 2018. وقال إنه جاهز لتلبية دعوة المدرب مهدي علي في حال قرر الاعتماد عليه في الفترة المقبلة، وإن ذلك أمر يسعده لدرجة أنه قد «يمشي سيراً على قدمه للحاق بمعسكر المنتخب»، بحسب تعبيره.

وسبق لراشد أن لعب للمنتخبات الوطنية، إذ شارك مع منتخب الشباب خلال بطولة آسيا في أبها بالمملكة العربية السعودية 2008، لكن الإصابة حرمته المشاركة في بطولة كأس العالم للشباب بمصر في 2009، ثم كانت المشاركة الأبرز مع منتخبنا الوطني الأولمبي وتوج معه بلقب بطولة الخليج، وشارك معه في نهائيات أولمبياد لندن 2012، ولعب بعض الفترات للمنتخب الأول أيضاً.

تويتر