يتأهب لاستئناف تصفيات كأس العالم أمام ماليزيا وفلسطين

الأبيض يبدأ معسكر أبوظبي استعداداً للقاء ميانيمار ودياً

المنتخب يلعب أمام ماليزيا وفلسطين سبتمبر المقبل. تصوير: أسامة أبوغانم

يستأنف المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم رحلة البحث عن بطاقة كأس العالم في روسيا 2018، من خلال التحضير لانطلاق الجولة الثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، حيث يدخل اعتباراً من اليوم معسكره الداخلي في العاصمة أبوظبي.

وسيتدرب المنتخب على ملاعب استاد مدينة زايد الرياضية عند الساعة السابعة مساء، استعدادا للمباراة الودية المرتقبة أمام منتخب ميانيمار 28 الجاري، التي ستقام على استاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة، ضمن تحضيراته المكثفة لمباراتيه أمام منتخبي ماليزيا وفلسطين على التوالي في الثالث والثامن من سبتمبر المقبل، في إطار مباريات المجموعة الأولى في هذه التصفيات التي تضم أيضاً إلى جانب وماليزيا وفلسطين كلاً من منتخبي السعودية وتيمور الشرقية.

وسيواصل المنتخب تدريباته اليومية، خلال المعسكر المرتقب حتى موعد المباراة أمام ماليزيا، على أن يغادر إلى العاصمة الاردنية عمان في الرابع من الشهر المقبل، استعداداً للقاء منتخب فلسطين في الثامن من الشهر ذاته في رام الله بفلسطين.

واستهل الأبيض مبارياته في هذه التصفيات بالفوز خارج أرضه على منتخب تيمور الشـــــــرقية بهدف دون رد سجله اللاعب عمر عبدالرحمن.

واختار الجهاز الفني للمنتخب 23 لاعباً في القائمة الجديدة التي تم الاعلان عنها، أخيراً، والتي ضمت اللاعبين: خالد عيسى ومحمد فوزي ومحمد أحمد ومهند سالم وإسماعيل أحمد ومحمد فايز وعمر عبدالرحمن ومحمد عبدالرحمن (العين)، علي خصيف وخميس إسماعيل وعلي مبخوت وأحمد العطاس (الجزيرة)، أحمد شمبيه (النصر)، وعبدالعزيز صنقور ووليد عباس وماجد حسن وإسماعيل الحمادي وحبيب الفردان وأحمد خليل (الأهلي)، ومحمد علي عايض وحسن إبراهيم (الشباب)، عامر عبدالرحمن (بني ياس) ومحمد العكبري (الوحدة).

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدير الفني، مهدي علي لتنفيذ برنامج الإعداد الكامل الذي وضعه بهدف تجهيز الأبيض من الجوانب كافة لاستحقاقاته المقبلة على صعيد مبارياته في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا.

وكانت القائمة الجديدة للأبيض شهدت ضم بعض العناصر الشابة التي برزت بمستويات فنية جيدة خلال الفترة الأخيرة، في حين شهدت القائمة أيضا استبعاد عدد من اللاعبين الذين وجدوا مع المنتخب في القائمة السابقة التي خاضت مباراة تيمور الشرقية مثل لاعبي العين فارس جمعة وسعيد الكثيري والأهلي عبدالعزيز هيكل وبني ياس بندر الاحبابي، وحارس الوحدة عادل الحوسني.

 

برنامج التصفيات

يستضيف المنتخب في الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 نظيره منتخب ماليزيا، فيما يواجه فلسطين خارج أرضه في الجولة الثالثة، ويحل ضيفاً على المنتخب السعودي في الثامن من أكتوبر المقبل ضمن مباريات الجولة الرابعة في هذه التصفيات.

ويستضيف منتخب تيمور الشرقية في لقاء الإياب في الجولة الخامسة في الثاني عشر من نوفمبر المقبل، قبل أن يغادر إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور لمواجهة منتخب ماليزيا في الجولة السادسة في السابع عشر من نوفمبر المقبل.

طباعة