بن هزام يؤكّد أن «السوبر» الإماراتي - المغربي يسهم في تطوير كرة القدم بالبلدين

حاجي: بــــيــــع 85% من تذاكر مباراة العين والوداد قبل انطلاقها بيومين

صورة

أكد الأمين العام لاتحاد الكرة، محمد عبدالله بن هزام، حرص الاتحاد على تفعيل الشراكة التي تم توقيعها أخيراً بين الاتحاد الإماراتي لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لافتاً إلى أن مباراة السوبر التي ستجمع بين العين والوداد، يوم غد، على ملعب محمد الخامس بالمغرب، ستكون البداية الرسمية لتفعيل الشراكة بين الطرفين، وتصب في مصلحة تطوير الكرة في البلدين.

تيفو «نمبر ون» لجماهير الوداد في «السوبر»

أعلنت جماهير الوداد جاهزيتها لملء مقاعد ملعب محمد الخامس يوم المباراة، وذكر الموقع الرسمي لنادي الوداد أن «اولتراس وينرز» سيكون حاضراً في المباراة بقوة، وسيقف خلف الفريق لتشجيعه طوال زمن المباراة، كما سيتم تنفيذ اليفو «نمبر ون» في الموسم الجديد، الذي يسعى من خلاله وداد الأمة إلى تحقيق كل الألقاب التي ينافس عليها. وتحظى المباراة باهتمام جماهيري كبير من مشجعي فريق الوداد المغربي ومن جماهير العين.

العين يوقف سلسلة الهزائم بالتعادل مع السد القطري

كسر فريق العين سلسلة الهزائم التي تعرض لها في المباريات الودية التي خاضها في الفترة الماضية، وذلك بعدما تعادل مع السد القطري دون أهداف، في اللقاء الذي أقيم أول من أمس على ملعب بلازا ستار بي مدينة ميترسل النمساوية، ضمن استعدادات الزعيم للموسم الكروي الجديد. وخسر العين مباراته الودية الأولى في معسكر النمسا أمام لوكومتيف الأوزبكي بهدف دون رد، وخسر المواجهة الثانية أمام هال سيتي الإنجليزي 4- صفر، وأمام الهلال السعودي 2-1.

محسن مصبح يشيد بتكريم الداودي

أثنى حارس فريق الشارقة والمنتخب الوطني السابق، محسن مصبح، على خطوة تكريم اللاعب الدولي المغربي السابق رشيد الداودي، على هامش مباراة العين والوداد المغربي في كأس السوبر الإماراتي المغربي، معتبراً أنها خطوة لرد الجميل للاعب الذي قدم مستويات كبيرة بشعار نادي العين والوصل.

وقال مصبح إن الداودي يحظى بالتقدير، لكونه لاعباً خلوقاً، واشتهر بتسديداته القوية، وكان من لاعبي منتخب المغرب في مونديال 1994.

وأوضح بن هزام خلال حديثه في المؤتمر الصحافي المشترك بين الاتحادين، الذي عقد أول من أمس في الرباط لتسليط الضوء على الاستعدادات التنظيمية للمباراة، أن بقية بنود الاتفاقية سيتم تفعيلها مستقبلاً.

بدوره، أكد رئيس اللجنة المنظمة للمباراة، معاذ حاجي، وجود إقبال كبير على تذاكر هذه المباراة، وقال «بيعت أكثر من 85% من التذاكر المخصصة لهذه المواجهة قبل يومين من انطلاقها»، وأشار حاجي إلى أن المباراة ستكون منقولة على قنوات أبوظبي الرياضية، والقناة الأولى المغربية، إضافة إلى قناة الرياضية المغربية.

وأقيم المؤتمر الصحافي في العاصمة الرباط، بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ورئيس نادي الوداد الرياضي سعيد الناصيري، إضافة إلى المدير الإقليمي لشركة القدرة القابضة، حسن الصاوري.

من جانبه، أعرب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، عن سعادته بإقامة النسخة الأولى من مباراة السوبر الإماراتي المغربي في الدار البيضاء، لافتاً إلى أن اتحاده يعتز بالشراكة التي تمت مع اتحاد الإمارات، ووجه لقجع الدعوة إلى جماهير الكرة المغربية لحضور المباراة يوم السبت، للاستمتاع بكرة قدم جميلة.

بدوره، دعا رئيس فريق الوداد الرياضي، سعيد الناصيري، الجماهير المغربية إلى حضور مباراة السبت أمام العين بكثافة، معرباً في الوقت نفسه عن سعادته الكبيرة بأن يكون فريقه طرفاً في المباراة التاريخية، وقال «نحن سعداء بأن نكون طرفاً في هذه المباراة التي هي الأولى في هذه المسابقة التي تقام بين البلدين»، واختتم «دعوتي موجهة إلى كل جماهير الكرة المغربية، وليست نادي الوداد فقط».

على صعيد متصل، أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم، محمد حاجي خوري، أن المباراة تحمل معنى الصداقة والمحبة والأخوة بين الشعبين الإماراتي والمغربي، لكنها في إطار تنافسي، معرباً عن أمنياته بأن يقدم الفريقان مستوى مميزاً يليق بسمعة الحدث الكبير.

وقال «اللقاء سيكون الأول للفريقين في الموسم، والجماهير تتطلع لرؤية الفريقين بعد اكتمال جاهزيتهما من خلال التحضيرات التي جرت في أوروبا بالنسبة للعين، فلا خاسر في هذه المباراة التي ستفيد الجانبين قبل الدخول في الاستحقاقات الرسمية».

وأضاف: «السوبر الإماراتي المغربي سيستمر في السنوات المقبلة، لكن حتى الآن ليست هناك رؤى واضحة للموضوع، ونعمل على استمرارها لكي تقام عاماً في المغرب والعام الذي يليه في الإمارات، والأمر قيد الدراسة الآن، وسنحاول بحث مزيد من التفاصيل في الفترة المقبلة».

وأوضح خوري أن الاتحادين الإماراتي والمغربي وقعا مذكرة تفاهم في الفترة الماضية، نتجت عنها هذه المباراة، كما سيكون هناك مزيد من التعاون في الفترة المقبلة. وقال إن «العلاقات مميزة بين البلدين، ولدينا عدد من المشروعات المشتركة بين الاتحادين في المرحلة المقبلة، وقعنا مذكرة تفاهم مع الاتحاد المغربي لكرة القدم، ونأمل مزيداً من تطور العلاقة في المستقبل، للاستفادة من خبرات بعضنا بعضاً لدفع مسيرة الرياضة في الإمارات والمغرب».

وعن تفعيل اتفاقيات مماثلة مع الدول العربية الشقيقة، على غرار المغرب، خصوصاً بعد تردد إقامة السوبر السعودي في دبي، قبل نقله ليقام في العاصمة البريطانية لندن، قال خوري: «ستشهد الفترة المقبلة مزيداً من الاتفاقيات مع اتحادات أخرى، خليجية وعربية، من بينها السعودية ومصر، لدفع مسيرة تطور كرة القدم في الإمارات، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على الكرة الإماراتية».

 

تويتر