«شطرنج آسيا للرجال والسيدات» تنطلق اليوم في العين

32 دولة تشارك في البطولة. من المصدر

تنطلق اليوم بفندق هيلتون العين، منافسات بطولة آسيا الفردية للشطرنج للرجال والسيدات المؤهلة لكأس العالم، التي ينظمها نادي العين للثقافة والشطرنج بالتعاون مع اتحاد الإمارات للشطرنج تحت إشراف الاتحاد الآسيوي للعبة، وبرعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

وقد أكد ممثل مجلس أبوظبي الرياضي في اللجنة العليا المنظمة للبطولة سعيد المهيري، أن مجلس أبوظبي الرياضي كان حريصاً على تقديم الدعم والرعاية لبطولة آسيا للرجال والسيدات المؤهلة لبطولة كأس العالم للشطرنج 2015، وذلك لإنجاح هذا الحدث الإقليمي المميز الذي تستضيفه مدينة العين، إحدى أجمل المناطق السياحية في دولة الإمارات.

وقال «نسعى من خلال هذه الرعاية إلى خلق بيئة رياضية في العاصمة أبوظبي، لتكون نابضة بالحياة والثقافة من خلال دعم وتعزيز مختلف البطولات المحلية منها والإقليمية والعالمية، للوصول إلى التميز في الأداء الرياضي والمؤسسي، وإبراز قدرة العاصمة على استضافة مختلف البطولات العالمية بمختلف أنواع الرياضات الذهنية والحركية وغيرها».

وقد بدأت الوفود المشاركة من 32 دولة في التوافد إلى أرض الدولة، حيث وصلت مساء أول من أمس وصيفة بطلة العالم للشابات الإيرانية سارة سادات، التي وصلت من أمستردام عقب مشاركتها في معسكر خارجي استعداداً لهذه البطولة القارية، كما وصل أمس منتخبا الصين والهند ومعهما نخبة من أقوى المتنافسين على بطاقات التأهل الخمس إلى نهائيات كأس العالم، كما وصلت منتخبات طاجيكستان وأوزبكستان وكازخستان وإيران والسعودية والكويت وقطر والبحرين. ومن المقرر أن يكتمل وصول الوفود كافة فجر اليوم.

 

تويتر