المباراة امتدت أكثر من ساعتين

«المفاجأة» ينتزع برونزية الطائرة من «فهود زعبيل»

صورة

انتزع فريق المفاجأة برونزية منافسات كرة الطائرة ضمن دورة ند الشبا الرياضية الرمضانية، بعد حصوله على المركز الثالث بفوزه على فهود زعبيل في مباراة تحديد المركز الثالث بثلاثة أشواط مقابل شوطين، أول من أمس، على صالة ند الشبا.

حسم المفاجأة نتيجة الأشواط الأول والثالث والخامس لصالحه بواقع (25-19)، و(25-21) و(15-10)، بينما كسب فهود زعبيل نتيجة الشوطين الثاني والرابع (25-22) و(25-23)، وامتدت المباراة أكثر من ساعتين، بسبب التسابق على مستوى النتيجة خلال الأشواط الخمسة.

صالح فتحي: برونزية الطائرة إنجاز

أعرب محترف فريق المفاجأة للكرة الطائرة، المصري صالح فتحي، عن سعادته بحصوله على الميدالية البرونزية، بعد تفوق فريقه على فهود زعبيل في مباراة تحديد المركز الثالث، أول من أمس، بنتيجة 3-2، مؤكداً أن ما تحقق إنجاز رغم صعوبة الفوز، وخوض خمسة أشواط، إلا أن الأهم في النهاية هو تحقيق الفوز.

وقال فتحي في تصريحات صحافية عقب المباراة، إنه سواء انتهت المباراة 3-صفر أو 3-2، في النهاية يظل انتصاراً، والأهم حصول المفاجأة على الميدالية البرونزية في مشاركته الأولى.

وأضاف: «كان من الممكن أن تكون المباراة أكثر سهولة، وأن نحقق الفوز بنتيجة أفضل، لكننا واجهنا فريقاً قوياً ومنظماً، ويضم لاعبين ممتازين، لذلك وصلنا إلى الشوط الخامس، الذي نجحنا في حسمه لمصلحتنا».

جاءت المباراة قوية من البداية من طرف المفاجأة، الذي رفع الفارق خلال الدقائق الأولى إلى 3ثلاث نقاط (4-1) ثم (5-2)، و(6-2)، وبرز في صفوفه المصري صالح فتحي بضرباته الساحقة، التي رجحت كفة فريقه بشكل واضح، ومكنته من التحكم في أحداث الشوط الأول.

ونجح فهود زعبيل في تقليل الفارق إلى نقطتين فقط، لكن صالح فتحي فرض كلمته مرة أخرى بإرسالاته القوية، ومكن المفاجأة من استعادة فارق الأربع نقاط من جديد (11-6)، قبل أن يصبح خمس نقاط (12-7) و(13-8).

وعانى فهود زعبيل في الشوط الأول ضعف حائط الصد، الذي لم يكن قادراً على ايقاف تسديدات صالح فتحي وعبدالله سيف، إضافة إلى أنه ارتكب بعض الأخطاء القاتلة في لعب الإرسال، منح بها التقدم للمفاجأة.

ومع تقدم أحداث الشوط الأول، نجح فهود زعبيل في تحسين أدائه، ونجح في تقليل الفارق من خمس نقاط إلى نقطتين فقط، (17-15)، لكنه عاد من جديد لارتكاب الأخطاء نفسها على مستوى الإرسال، وأهدى المفاجأة نقاطاً سهلة، عزز بها رصيده وتجاوز حاجز الـ20 نقطة، وهو الأمر الذي جعل لاعبي زعبيل يشعرون بضياع نتيجة الشوط، خصوصاً عندما سجل النقطة 23، وأصبح الفارق أربع نقاط قبل أن يحسم صالح فتحي نتيجة الشوط لفريقه بضربتين ساحقتين (25-19).

وشهد الشوط الثاني بداية أفضل من فهود زعبيل، واستطاع أن يتقدم (3-1)، لكنه فشل في الحفاظ على الأسبقية، بعد أن تمكن صالح فتحي من إعادة الأمور إلى طبيعتها وإدراك التعادل لفريقه (3-3)، ثم (4-4) قبل أن ينجح فهود زعبيل في تسجيل ثلاث نقاط متتالية، بفضل تأهل لاعبه اللبناني كريستيان عساف، واستمر الفهود في التقدم بثبات حتى تخطوا حاجز النقطة 10، وأصبح الفارق بينهم وبين المفاجأة أربع نقاط لأول مرة منذ انطلاق المباراة.

وبعد الوقت المستقطع، الذي طلبه مدرب المفاجأة، نجح الأخير في تحسين أدائه، والتقليل من الأخطاء، ما مكنه من الاقتراب على مستوى النتيجة، وأصبح على بعد نقطة واحدة قبل أن ينطلق الفهود من جديد ويسجل أربع نقاط متتالية، لتصبح النتيجة 16-13، ثم 18-14.

ومع تقدم أحداث الشوط الثاني نجح «فهود زعبيل» في زيادة الفارق إلى ست نقاط بنتيجة (21-15).

ويدين فهود زعبيل بتألقه في الشوط الثاني إلى لاعبه اللبناني عساف، ولاعبيه عبدالرضا غانم وعامر المرزوقي، فيما دفع المفاجأة ثمن ارتكاب أخطاء سهلة على مستوى الاستقبال وحائط الصد، ليحسم فهود زعبيل نتيجة الشوط الثاني بفارق أربع نقاط (25-21).

وكرر فهود زعبيل سيناريو الشوط الثاني، وتمكن من أخذ أسبقية الشوط الثالث (3-1)، قبل أن ينجح المفاجأة في إدراك التعادل 4-4، ويتقدم 6-4، ثم 7-5، و8-6، لكنه أهدر فرصة توسيع الفارق بارتكابه خطأين متتاليين، منح بهما التعادل لفهود زعبيل 8-8، وحتى عندما عاد وتقدم بفارق ثلاث نقاط (11-8) ارتكب الأخطاء نفسها، ومنح فهود زعبيل فرصة الاقتراب منه (11-10)، ثم إدراك التعادل (14-14) و(15-15) و(16-16)، وسار الفريقان جنباً إلى جنب، لكن بعد النقطة 20 بدأ المفاجأة في توسيع الفارق، وتمكن من حسم نتيجة الشوط لمصلحته 25- 22، وتقدم بشوطين مقابل شوط واحد.

وشهد الشوط الرابع بداية قوية لفهود زعبيل، وتقدم 4-1 ثم 5-2، وسار الفريقان خطوة بخطوة، واستمر التعادل حتى 22-22، قبل أن يتقدم فهود زعبيل بفارق نقطتين 24-22، ويخطف لاعبه عامر المرزوقي نقطة الشوط 25-23، ويعيد المباراة إلى نقطة البداية بفوز كل فريق بشوطين.

وحسم المفاجأة نتيجة الشوط الخامس بنتيجة 15-10، بعد أن فرض سيطرته عليه منذ البداية ووسع الفارق، ولم يجد صعوبة في حسمه لمصلحته، لينهي اللقاء متفوقاً 3-2.

تويتر