«الجوكر» يتخطى «إكس كات» بـ 9 أهداف

«مفاجأة» خميس إسماعيل تتوقف أمام «فهود جميرا»

صورة

حجز فهود جميرا مقعده في نهائي منافسة كرة الصالات بفوز كبير على المفاجأة 8-4 في افتتاح الدور نصف النهائي، بعد مباراة مثيرة استمتع فيها الجمهور بـ «درزن» من الأهداف، لتتوقف مسيرة فريق المفاجأة الذي يشرف عليه لاعب المنتخب ونادي الجزيرة خميس إسماعيل عند الدور نصف النهائي.

وفي مباراة ثانية في الدور نصف النهائي ضرب وصيف النسخة الماضية لكرة القدم للصالات فريق الجوكر موعداً مع فهود جميرا في نهائي منافسة كرة الصالات، ليصل للمرة الثانية على التوالي للنهائي بعد فوزه الكبير على إكس كات بنتيجة 9-2.

العطار: حان وقت التتويج

قال مدير فريق فهود جميرا محمد أحمد العطار، بعد فوز فريقه على المفاجأة في نصف نهائي بطولة كرة الصالات بند الشبا، إن فريق فهود جميرا حصد المركز الرابع في أول مشاركة له في البطولة وفي العام الثاني حل في المركز الثالث، وهذه المرة لن يرضى بغير المركز الأول، إذ حان وقت التتويج بكأس «ناس».

وقال العطار في تصريحات صحافية أول من أمس: «واثقون بفريقنا وسنبذل قصارى جهدنا من أجل احراز اللقب الغالي، ولا نخشى مواجهة الجوكر في النهائي وتركيزنا على احترام المنافس، إذ إننا سنلعب بالطريقة التي أوصلتنا الى هذه المرحلة من البطولة» .

بدأت المباراة الأولى مثيرة من أول دقيقة وزادت إثارتها بعد مرور دقيقتين عندما سجل فرانكلين دوجلاس هدف السبق لفهود جميرا من تسديدة خدع بها الحارس راشد الشحي في الزاوية القريبة.

وانتظر المفاجأة ثماني دقائق ليسجل هدف التعادل عبر روجير سيرانو ولم تمض دقيقة واحدة حتى أضاف زميله تياغو هدف التقدم للمفاجأة في الدقيقة 12، ولكن صاحب الهدف الأول في المباراة «فرانكلين» عاد بعد دقيقة واحدة «13» وسجل التعادل للفهود.

وأظهر فهود جميرا خطورة كبيرة في آخر دقيقة للشوط الأول لينجح في التقدم من جديد عبر مواليس قبل 45 ثانية من نهاية الشوط ثم أتبعه فرناندو بهدف رابع قبل 15 ثانية من النهاية لينتهي الشوط الأول بتقدم الفهود على المفاجأة 4-2.

بدأ فريق المفاجأة الشوط الثاني بهجمة مبكرة عبر حمد الراوي أنقذها بصعوبة الحارس عمر طارق، وفي الوقت الذي ركز فيه المفاجأة على تقليص الفارق إذ بالفهود يقودون هجمة مرتدة نجح من خلالها المتألق فرانكلين في اضافة الهدف الخامس والشخصي الثالث له «هاتريك» بعد مرور أربع دقائق للشوط، ولكن حمد الراوي أعاد فارق الهدفين من جديد بهدف ثالث للمفاجأة بعد ست دقائق للشوط الثاني، لتعود الاثارة من جديد مع ارتفاع معنويات المفاجأة وضاعت فرصة الهدف الرابع من تسديدة دييغو التي مرت جوار القائم.

وجاء الرد قوياً من فهود جميرا عبر الياباني دانيال الذي سجل الهدف السادس في الدقيقة الثامنة ثم أتبعه محمد عبدالله العوضي بهدف سابع بعد فاصل من المراوغة والمهارة العالية لتتعقد مهمة المفاجأة بوصول الفارق إلى أربعة أهداف.

واضطر المفاجأة إلى الدفع بحارسه للأمام لتصحيح أوضاعه وتقليص الفارق في مغامرة واضحة، ومع مرور الوقت تراجع الفهود للاعتماد على المرتدات والمحافظة على التقدم ولم يجد المفاجأة خياراً غير التسديد من بعيد في ظل التكتل الدفاعي للفهود قبل أن يجد حمد الراوي منفذاً لمرمى الحارس عمر طارق ليسجل الهدف الرابع لفريقه والشخصي الثاني قبل دقيقتين من النهاية، ولكن مواليس أعاد الفارق من جديد بعد ثوانٍ قليلة مسجلاً الهدف الثامن للفهود والشخصي الثاني لتنتهي المباراة بنتيجة 8-4 لفهود جميرا.

وفي المباراة الثانية التي جمعت الجوكر وإكس كات، جاءت المبادرة الهجومية لإكس كات بهجمة نظمها كريم بالي، ولكن آري سانتوس انقذها ببراعة إلى ركنية بعد مرور ثلاث دقائق من بداية المباراة، وعاد بالي ليقود هجمة ثانية انتهت بتسديدة خارج المرمى، وتهيّأت أول فرصة للجوكر بعد مرور خمس دقائق بمخالفة قرب منطقة الجزاء ارتكبت مع كارلوس فاغنر نجح من خلالها الدولي الإماراتي عبدالرؤف عمر من افتتاح التسجيل بعد تمريرة ذكية من ديوني أليكس بعد مرور ست دقائق.

وعاد ديوني أليكس ليضيف الهدف الثاني للجوكر من خطأ فادح للمغربي عادل الزوثاني في الدقيقة السابعة، وحاول الزوثاني الرد سريعاً بتسديدة قوية صدها الحارس جابر محمد يوسف، قبل أن ينجح ياسين اشبهار في افتتاح التسجيل لاكس كات بتسديدة في مقص المرمى على يمين الحارس جابر محمد في الدقيقة الثامنة.

ولم ينتظر الجوكر كثيراً للرد بهدف ثالث عبر ديوني أليكس بتسديدة ثابتة من مخالفة خارج الصندوق، وأضاف قائد الجوكر فيرناندو كوسمي الهدف الرابع من كرة تبادلها مع سانتوس، وعاد كارلوس فاجنر ليضيف الهدف الخامس من ركلة جزاء، ثم اضاف ديوني أليكس الهدف السادس لينتهي الشوط الأول بنتيجة ثقيلة 6-1 للجوكر.

وأضاف الجوكر الهدف السابع قبل مرور دقيقتين من الشوط الثاني عبر أحمد خليل الحوسني، ولكن رغم ذلك ظل اكس كات يحاول تقليل النتيجة ونجح صاحب الهدف الأول ياسين اشبهار في التسجيل مرة ثانية بعد مرور سبع دقائق لتصبح النتيجة 7-2 للجوكر.

وعاد ديوني أليكس ليسجل الهدف الثامن للجوكر من هجمة مرتدة قبل دقيقة ونصف من النهاية، ثم أضاف حسين علي الهدف التاسع قبل نصف دقيقة لتنتهي المباراة بفوز الجوكر على إكس كات 9-2.

تويتر