بعد أن دكّ الأول شباك «ضو».. وتخطى الثاني «المفاجأة»

«الإعصار» و«الجوكر» بالعلامة الكاملة في «كرة الصالات»

جانب من لقاء «الإعصار» و«ضو» في ختام دور المجموعات. من المصدر

نجح فريقا الإعصار لكرة القدم وفريق الجوكر في تخطي مرحلة دور المجموعات ضمن منافسات كرة الصالات بالعلامة الكاملة، بعدما دك الأول شباك «ضو»، 1/11 في المباراة التي جرت بينهما في ختام لقاءات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة للبطولة، في حين فاز الجوكر على «المفاجأة» في المجموعة الرابعة 3-1، ليحجزا مكانهما في دور الثمانية، الذي شهد أيضاً تأهل فريقي المفاجأة و«مركز حمدان لإحياء التراث».

«شباب العين» و«سبورت فور» يودعان بنقطة شرفية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/334544.jpg

ودّع فريقا «شباب العين» و«سبورت فور اوول» منافسات كرة الصالات ضمن مباريات المجموعة الرابعة، بعد تعادلهما، أول من أمس، 3-3، ليضع كل فريق في رصيده نقطة شرفية بعد مباراة لم تخل من الإثارة إذ حقق «شباب العين» التعادل في الثواني الأخيرة.

وجاء هدف التقدم لـ«سبورت فور» من خلال ناصر اليحياني في الشوط الأول. وفي الشوط الثاني بدأ «شباب العين» بشكل مختلف، ونجح في التعادل مبكراً في أول دقيقة عبر محمد البلوشي، ثم أضاف خليفة عبدالله هدف التقدم بعد دقيقتين، وعاد علي حمد بعد دقيقة واحدة وسجل هدف التعادل لـ«سبورت فور»، ثم سجل اللاعب نفسه هدف التقدم لفريقه. وحين كانت المباراة تتجه لفوز «سبورت فور»، نجح «شباب العين» في العودة بالنتيجة إلى التعادل من خلال سالم ربيع.


«المركز» إلى ربع النهائي

تأهل فريق «مركز حمدان لإحياء التراث» إلى ربع النهائي بعد فوزه، أول من أمس، على فريق «مكتب زعبيل» بأربعة أهداف مقابل هدفين ليرفع رصيده إلى ست نقاط، ويحتل المركز الثاني خلف المتصدر فريق «الإعصار»، بينما ودع فريق «مكتب زعبيل» البطولة برصيد ثلاث نقاط.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/334642.jpg


مباريات دور الثمانية

1 ـ المفاجأة مع الإعصار.

2- فهود زعبيل مع فهود جميرا.

3- إكس كات مع الزير.

4 ـ الجوكر مع المركز.

وبعد اكتمال عقد المتأهلين إلى ربع النهائي، الذي يقام الاثنين المقبل، سيلتقي فريق الإعصار نظيره المفاجأة، في حين يواجه فهود زعبيل فهود جميرا، ويلتقي اكس كات مع الزير، والجوكر مع المركز.

ولم يمهل الإعصار خصمه فرصة لالتقاط الأنفاس، إذ تمكن سالم جميل، بعد مرو 40 ثانية فقط من وضع فريقه في المقدمة، بتسجيله الهدف، بعد فاصل من التمريرات، ليضعها على يمين الحارس.

وتواصل الإعصار الهجومي، ليتمكن مارسيلو من إضافة الهدف الثاني، مستغلاً هفوة في دفاع ضو، ليسدد كرة أرضية خدعت الحارس وسكنت من تحت قدميه.

وجاء الدور على البرازيلي وليامز دو، ليسجل من تسديدة بعيدة المدى اخترقت الدفاع، ولم يُفلح الحارس في التصدي لها، وبعدها بدقيقة واحدة عاد اللاعب ذاته ليسجل الهدف الرابع وبأقل مجهود اثر تمريره تلقاها من إبراهيم خالد.

وتدخل حارس فريق ضو، لمنع هدف محقق على فريقه من تسديدة عارف إبراهيم، لكنه لم يستطع أن يصمد بعد ذلك أمام تسديدة وليامز دو، الذي سجل الهدف الشخصي الثالث له، والخامس لفريقه.

ونجح ضو، في أول زيارة له لمرمى الأعصار، في تقليص النتيجة، عندما تمكن أحمد جمعة من مراوغة أحد المدافعين، وانفرد بالمرمى ونجح في التسجيل منها.

ولم يتوقف الإعصار عن التسجيل في الشوط الثاني إذ تمكن سالم جميل أن يضيف هدفاً آخر من هجمة منظمة، ثم عاد مارسلو ليسجل في مناسبة ثانية مضيفاً الهدف السابع لفريقه.

وتمكن البديل عبدالله المهيري من إضافة الهدف الثامن من تسديدة سكنت الزاوية اليمنى العليا لحارس ضو، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تدخل الشباك.

ونجح وليامز في تصحيح خطئه السابق بإضاعة ضربة الجزاء وسجل الهدف الرابع له والتاسع لفريقه ثم عاد اللاعب وسجل هدفين آخرين لتنتهي المباراة بأكبر نتيجة تشهدها منافسات كرة الصالات.

ومن جانبه، أكد «الجوكر» جدارته بصدارة المجموعة الرابعة بفوزه على «المفاجأة» 3-1، ورغم الخسارة تأهل «المفاجأة» أيضاً كوصيف للمجموعة التي احتل فيها فريقا «سبورت فور اوول» و«شباب العين» المركزين الثالث والرابع لمجموعة برصيد نقطة لكل منهما، بينما الجوكر رصيده تسع نقاط والمفاجأة ست نقاط.

وظل التعادل يسيطر على النتيجة إلى أن جاءت الدقيقة التاسعة التي شهدت هدف السبق في المباراة لمصلحة «الجوكر» من تسديدة ثابتة لعبها اليكس بذكاء وقوة وتابعها فرناندينو داخل الشباك، وكاد «المفاجأة» يدرك التعادل في آخر ثواني الشوط الأول عبر حمد حميد، لكن الحارس المتألق، جابر محمد، انقذ مرماه ببراعة لينتهي الشوط الأول بتقدم «الجوكر» بهدف.

وفي الشوط الثاني استمرت الندية ولكن كانت هجمات «الجوكر» هي الأخطر، إذ ضاعت فرصة من روبنيو ارتدت من القائم ثم نجح عبدالرؤف عمر المرزوقي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

واستمر تألق «الجوكر» في الناحية الهجومية، إذ اعتمد على التسديد من بعيد عبر اليكس وروبينيو، ونجح الحارس راشد أحمد الشحي في إنقاذ مرماه من ثلاث تسديدات على التوالي، وعاد روبينيو ليسجل هذه المرة بعد فرص عدة أهدرها، عندما قاد هجمة مرتدة وسدد على يمين الحارس، قبل خمس دقائق من النهاية، ورد عليه حمد حميد بعد دقيقة واحدة مسجلاً هدف تقليص الفارق لـ«المفاجأة»، وكاد حمد يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية مرت فوق المرمى، وكاد فيلبي أن يسجل مجدداً لـ«المفاجأة» من تسديدة تصدى لها الحارس جابر محمد يوسف لتنتهي المباراة بفوز «الجوكر» 3-1.

تويتر