خميس إسماعيل: مهنة التدريب «صدعة رأس»

صورة

أشاد نجم المنتخب الوطني ونادي الجزيرة، خميس إسماعيل، بنجاح فريقه (المفاجأة) في تحقيق الفوز في مباراته الافتتاحية في مسابقة كرة القدم للصالات، ضمن دورة ند الشبا الرياضية الرمضانية، مؤكداً أنه اكتشف أن مهنة التدريب «صدعة رأس».

وقال خميس في تصريحات صحافية، أول من أمس، إن فريقه قادر على أن يكون اسماً على مسمى، وأن يصبح مفاجأة النسخة الثالثة من دورة ند الشبا، وأن يصل إلى أبعد نقطة في البطولة.

وحول ظهوره مدرباً للمرة الأولى في كرة الصالات، وعن الفارق بينها وبين لعبة كرة القدم مع الجزيرة، قال إن «الفارق كبير للغاية، إذ إن كرة الصالات لا تتحمل الوقوع في أي هفوة، ولها خطط وأساليب تختلف عن طرق لعب كرة القدم».

وأضاف: «في كرة الصالات يجب أن يكون اللاعبون الاحتياطيون على المستوى نفسه، مقارنة بمن داخل الملعب، وبالتركيز نفسه، حتى لا يحدث خلل في مستوى الفريق عند إجراء تبديل أثناء المباراة».

وتابع: «كنت أفكر في أن أصبح مدرباً بعد اعتزالي لعب كرة القدم، لكن بعد ما شاهدته على أرض الواقع، وجدت أن مهنة التدريب في غاية الصعوبة، وقد أغير رأيي ولا أتجه إليها مستقبلاً، إذ إنها مهنة شاقة جداً وصدعة رأس».

وأكمل: «رغم المتعة التي أجدها في مجال التدريب، والإثارة التي أجدها عند إدارة المباريات، إذ يكون المدرب تحت ضغط طوال المباراة، وعلى أعصابه، لكن بصفة عامة الحديث عن مستقبلي بعد الاعتزال سابق لأوانه، وكل ما أتمناه في الوقت الحالي الاستمتاع بهذه التجربة، وأن أثبت وجودي مع فريق (المفاجأة)». وقال: «الدورة متميزة في كل شيء، والجميع هنا مستمتع بهذه الأجواء الرائعة».

تويتر