شهد جاسم: استفدت من فرصة تعزيز لياقتي البدنية

لاعبة الوحدة تفوز بكأس «كروس فت» في بطولة «مكتوم بن راشد»

شهد جاسم تتوسط الأنصاري والبدواوي على منصة التتويج في بطولة «كروس فت». من المصدر

فازت شهد، لاعبة خط وسط نادي سيدات الوحدة لكرة القدم جاسم بودبس، أول من أمس، بالمركز الأول لمنافسات «كروس فت» للياقة البدنية، رابع البطولات المصاحبة لبطولة مكتوم بن راشد الرمضانية، على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي، برعاية الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم.

فاطمة أحمد: الفتاة الاماراتية قادرة على الإنجاز

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/06/332738.JPG

قالت رئيس الأنشطة النسائية في شرطة دبي، فاطمة أحمد يوسف، إن: «منافسات (الكروس فت)، التي سجلت مشاركة 100 فتاة مواطنة على مدار ثلاثة أيام، تعكس تنامي مستويات الوعي والثقافة الرياضية للفتاة الإماراتية، المتعلق بأهمية ممارسة الرياضة كأسلوب حياة يومي».

وأضافت: «ما لاشك فيه أن حدث النسخة الأولى من منافسات (الكروس فت) قد سجلت رقماً مرتفعاً من حيث المشاركات، إلا أن النجاحات التي حققتها، وإصرار الفتاة الإماراتية على تقديم مستويات تنافسية على أعلى مستوى، يعزز من شعبيتها، ما سينعكس إيجاباً على زيادة أعداد اللاعبات المواطنات خلال نسخة العام المقبل».


21 هدفاً في 20 دقيقة

سطر لاعب نجوم الشعبية علي محمد، رقماً قياسياً جديداً في سجلات البطولة، بتسجيله كل أهداف فريقه الـ21 هدفاً في شباك فريق النخبة، خلال مدة اللقاء (20 دقيقة)، لتنتهي المباراة «21-10»، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وحرص زملاء علي محمد بصورة دائمة على إيصال الكرة له في مناطق قريبة من مرمى النخبة، بهدف مساعدته على ضمان لقب هداف البطولة، ليتمكن من استثمار 21 منها، مسجلاً من خلالها بين الدقيقتين الثالثة والـ27 جميع أهداف فريقه.

وقالت شهد لـ«الإمارات اليوم» إن: «كرة القدم هي العشق الأول، ولكنني كنت حريصة على المشاركة في بطولات الـ(كروس فت)، والوجود الدائم في مسابقات تتعلق بالفتاة الإماراتية، إلى جانب الاستفادة من الفرص المتاحة لتعزيز اللياقة البدنية التي تعد اساس نجاح أي رياضي في شتى البطولات والمنافسات».

وأضافت: «سبق لي المشاركة في بطولات الشيخ ماجد بن محمد للقوة البدنية، التي منحتني الكثير من الخبرات إلى جانب ممارستي أصلاً لألعاب القوى التفوق في كل منافسات العدو، والمهارات الأخرى».

وطالبت شهد في ختام حديثها اللجنة المنظمة لبطولة «مكتوم بن راشد» الرمضانية، بإدراج بطولات سباعيات كرة القدم للسيدات، أسوة ببطولات الرجال، وقالت «تسهم البطولات الرمضانية في زيادة الاحتكاك لشتى الرياضات بمختلف أنواعها، ونتطلع إلى أن تشهد البطولة العام المقبل، صورة مماثلة ما تشهده البطولات في أبوظبي، إقامة بطولات خاصة لسيدات كرة القدم».

ونجحت شهد في إنهاء المسابقات الست المكونة لبطولة «كروس فت» للسيدات، في التغلب على 100 من منافساتها من اللاعبات المواطنات، بتسجيلها زمناً بلغ ثلاث دقائق، وثماني ثانية، و64 جزءاً من الثانية، متفوقة بفارق 43 ثانية عن أقرب منافساتها مروة أحمد، التي حلت بالمركز الثاني، فيما عاد المركز الثالث للاعبة علياء ماجد مطوع بزمن بلغ ثلاث دقائق و53 ثانية، و71 جزءاً من الثانية.

وعقب انتهاء المنافسات التي امتدت على مدار ثلاثة أيام، قام نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا العقيد حميد الأنصاري، ومدير البطولة علي البدواوي، ومشرفة مسابقة «الكروس فت» فاخرة بن حيدر، ورئيس الأنشطة النسائية في شرطة دبي فاطمة أحمد يوسف، وعدد من أعضاء اللجان العاملة بتتويج الفائزات.

ويقضي نظام «كروس فت» باحتساب الترتيب النهائي وفقاً للاعبة الأسرع التي تتمكن من إنهاء المكونات الست للبطولة، والمتمثلة في الجري لمسافة 20 متراً، ومن ثم القفز لتخطي على صندوق بارتفاع 60 سنتمتراً لـ15 مرة على التوالي، وتمرين المعدة لـ20 مرة، ورفع أثقال بمعدل خمسة كلغ لليد الواحدة لـ20 مرة، وصولاً للوقوف والجلوس لـ15 مرة، وانتهاءً بالعودة مرة أخرى والجري لمسافة 20 متراً.

طباعة