يلتقي فريق «الابتكار» في الدور المقبل

«مفاجأة خميس إسماعيل» إلى نصف نهائي الطائرة

صورة

بلغ فريق المفاجأة نصف نهائي منافسات الكرة الطائرة، بعد فوزه على العاصفة 3-صفر، بأشواط (25-20، 25-19، 25-17)، ويقود لاعب الجزيرة الدولي خميس إسماعيل، المفاجأة، إذ يتولى رعاية هذا الفريق، إلى جانب فريق آخر يلعب في منافسات كرة الصالات يحمل الاسم نفسه.

وتأهل الابتكار للدور نصف النهائي لمنافسات الكرة الطائرة ليلاقي المفاجأة بعد تصدره مجموعته بالفوز على صقور العاصفة 3-1، بعد مباراة لم تخلُ من الإثارة والندية رغم فارق الشوطين، وخطف كذلك فهود زعبيل بطاقة العبور للدور نفسه بعد الفوز على دبي دريم في المباراة الحاسمة بالمجموعة الثانية، بنتيجة 3-صفر، بواقع «25-22 و25-21 و 25-21»، وضرب فهود زعبيل موعدا مع دبي 2021 في الدور المقبل.

وجاءت المباراة حماسية من البداية، وعلى الرغم من تقدم العاصفة بنقطة، إلا أن المفاجأة قدم المستوى الأفضل، ونجح بقيادة المصري صالح فتحي، في التقدم 7-3، قبل أن يطلب مدرب العاصفة عارف علي، أول وقت مستقطع في المباراة لتعديل أوضاع فريقه، واستمر تفوق المفاجأة، وحسم الشوط الأول بـ25-20. وخطف عبدالله علي نقطة البداية في الشوط الثاني للمفاجأة، ولكن العاصفة رد 3-1، واعترض لاعبو العاصفة على إحدى الكرات، بحجة أنها لمست يد أحد لاعبي المفاجأة أثناء تسديدها، ويتقدم المفاجأة 18-16، ثم انتهى الشوط الثاني للمفاجأة 25-19.

ويخوض المفاجأة الشوط الثالث بأعصاب هادئة، رغم أن المباراة بدأت بالتعادلات 1-1، و2-2، ويتقدم العاصفة 3-2، ويلعب محمد صالح لاعب المفاجأة كرة جميلة بالقدم، وينجح في الحصول على نقطة لفريقه، في الوقت الذي أقام المفاجأة حائط صد لترتفع النتيجة إلى 9-4، وهو ما دفع مدرب العاصفة لطلب وقت مستقطع لتعديل أوضاع فريقه، بعدما هبطت معنويات اللاعبين، وحافظ المفاجأة على الفارق الكبير لينهي هذا الشوط 25-17. وفي لقاء فهود زعبيل، استطاع الأخير فرض سيطرته في المباراة أمام دبي دريم، فقد استهل المباراة بقوة معتمداً على السداسي: عامر المرزوقي وعبد الرضا غان والمحترف اللبناني كريستيان عساف، مع وجود أحمد شهداد وبدر جوره وخالد المقبالي، في حين كان رهان «دبي دريم» على المصري محمد مصطفى وخميس عبدالله وأحمد الذيب، مع وجود حميد النيادي وراشد الظاهري ومبارك الهاملي، حيث كان تقدم دريم دبي بنتيجة 7-5. وجاءت تسديدة عامر المرزوقي الساحقة في توقيت حاسم، لرفع الفارق لصالح فهود زعبيل، بواقع 19-15، وهو الأمر الذي ساعد الفريق الذي ارتدى اللون الأسود على مواصلة زحفه نحو حسم الشوط الأول، وهو ما حصل بتفوقه 25-22.

وجاءت انطلاقة الشوط الثاني نسخة طبق الأصل عما سبقه، وذلك حينما ساد التعادل 3-3، مع أفضلية نسبية لفهود زعبيل الذي كان صاحب المبادرة بالتقدم بالنتيجة، وساهم هذا التفوق الواضح لفهود زعبيل بمنحهم القدرة على حسم الشوط الثاني لصالحهم بواقع 25-21. واستغل فهود زعبيل حالة الإرهاق الواضحة على منافسهم، ونجحوا في التقدم سريعاً، وكسب الريادة منذ اللحظات الأولى للشوط الثالث، حيث رفعوا الفارق بشكل واضح 12-7، ثم 14-7، و15-9، وهو الأمر الذي جعلهم ينهون الشوط الثالث 25-21.

تويتر