تألقتا في أقوى سباق قبل بطولة العالم لألعاب القوى

علياء وإلهام تتزينان بالفضة في لقاء السويد الدولي

صورة

تزينت عدّاءتا المنتخب الوطني لألعاب القوى الهام بيتي وعلياء محمد بالفضة في لقاء السويد الدولي، الذي يسبق بطولة العالم المقررة أغسطس المقبل في العاصمة الصينية بكين، إذ فازت الأولى بالمركز الثاني في سباق 1500 متر جري، فيما حلت علياء في المركز نفسه في سباق 3000 متر جري.

ويعد لقاء السويد التكتيكي بالغ الأهمية وأحد أهم السباقات في هذه الفترة على وجه الخصوص، لأنه يحدد ملامح المرحلة المقبلة لجميع العدائين والعداءات وحظي بمشاركة واسعة من الأبطال، وشارك فيه عداءون وعداءات من أربع دول عربية هي: الإمارات والكويت وقطر والمغرب.

وحققت الهام بيتي الحائزة ذهبية آسيا مرتين، الميدالية الفضية في سباق 1500 متر جري بعد أن قطعت المسافة في زمن 4.10.48 دقائق، وكانت الميدالية الذهبية من نصيب العداءة المغربية رباب عارف وزمنها 4.09.44 دقائق، وحلت البريطانية أوجلين صاحبة فضية العالم ثالثة.

أما عداءتنا علياء محمد سعيد بطلة آسيا في 10000 متر جري، فقد حصدت الميدالية الفضية في سباق 3000 متر جري لتسجل رقماً قياسياً جديداً لألعاب القوى الإماراتية بعد أن حلت في المركز الثاني وبزمن 8.55.40 دقائق، فيما ذهبت الميدالية الذهبية الى الإثيوبية ديريبا وزمنها 8.53.69 دقائق، وحلت الأسترالية بوسكمان ثالثة وزمنها 8.56.87 دقائق.

من جهته، أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد اللعبة المستشار أحمد الكمالي، أن العداءتين الهام بيتي وعلياء سعيد تتربعان الآن على قمة آسيا، وتقتربان من المنافسة العالمية والأولمبية.

وقال المستشار الكمالي في تصريحات صحافية، إن «أهمية لقاء السويد تكمن في أنه سباق تكتيكي يحدد إيقاع السباقات المقبلة، في مقدمتها بطولة العالم في بكين الهدف المرحلي المقبل، وصولاً إلى دورة الالعاب الاولمبية بريودي جانيرو 2016 في البرازيل».

وأضاف أن «رقم عداءتنا علياء محمد سعيد هو رقم قياسي جديد للدولة في الملاعب المفتوحة، كما أنها حققت من قبل رقماً قياسياً في الصالات المغلقة وهو 8.51 دقائق».

تويتر