علياء وفاطمة تهديان «أم الألعاب» فضيتين في البطولة العربية

فاطمة الحوسني تحتفل بالميدالية مع مدربتها. من المصدر

حققت ناشئات المنتخب الوطني علياء ناصرالحمادي وفاطمة الحوسني، ميداليتين فضيتين في اليوم الأول من البطولة العربية الخامسة للناشئين والناشئات، المقامة حالياً في تونس، لتلحقا بقطار الإنجازات مع زميلتيهما الكبيرتين علياء محمد سعيد وإلهام بيتي، اللتين حققتا الإنجاز الآسيوي قبل يومين، ليكتمل عقد الفرحة لأم الألعاب الرياضية، إذ حققت علياء ناصر المركز الثاني والميدالية الفضية في الوثب العالي، بعد أن تخطت حاجز الـ145 سنتيمتراً، فيما حققت فاطمة الحوسني المركز الثاني والميدالية الفضية، في مسابقة رمي القرص وحققت مسافة 41.68 متراً.

من جانب آخر، ستشارك اللاعبة علياء المعمري، اليوم، في مسابقتي 400 متر عدو و400 متر حواجز، فيما تشارك لطيفة عيسى في مسابقتي 100 متر و200 متر عدو، ويشارك الناشئ منصور عبدالرحمن في مسابقة العشاري التي تمتد يومين، واللاعبون الثلاثة لديهم حظوظ في الوجود على منصة التتويج.

وكان الأمين العام للاتحاد سعد عوض المهري، قد وصل الى تونس ظهر أمس، لرئاسة البعثة المشاركة في البطولة، كما وصل المدرب الرزوفي لمتابعة اللاعب منصور عبدالرحمن.

من جانب آخر، أجرى عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد الإمارات المستشار أحمد الكمالي، اتصالاً هاتفياً بنظيره رئيس الاتحاد التونسي لألعاب القوى فتحي حشيشه، شكره خلال الاتصال على الحفاوة والاهتمام وحسن الاستقبال التي قوبل بها وفدنا المشارك في البطولة.

وأكد المستشار الكمالي أن المرحلة المقبلة ستشهد إعادة النظر وترتيب الأوراق لقطاع الناشئين والناشئات خصوصاً الجهاز الفني الفتيات الذي سيشهد «غربلة»، وقال إن هناك تواصلاً مع عدد من المدربات الشهيرات من أوروبا.

كما أشار المستشار الكمالي الى أن الاتحاد سيقيم معسكراً خارجياً للاعبة فاطمة الحوسني، قبيل مشاركتها في بطولة العالم في مدينة كالي الكولومبية، يسبق بطولة العالم للناشئات، التي ستقام هناك خلال الفترة من 14 حتى 17 من شهر يوليو المقبل، للتأقلم على أجواء البطولة والطقس السائد هناك.

وقال إن «اتحاد ألعاب القوى يسعى خلال العامين المقبلين لخلق جيل جديد من اللاعبين واللاعبات، لمواصلة المشوار للحفاظ على الإنجازات التي تحققت، وإضافة المزيد منها، من خلال خطط وبرامج طموحة».

تويتر