خسارة خلود الزرعوني أمام الإيراني سوزانكار

28 لاعباً في صدارة «دولية دبي للشطرنج»

فيصل العبدولي فاز على السويدي بيتنارفا. من المصدر

خيّمت نتيجة التعادل على مواجهات الأساتذة الكبار لبطولة دبي الدولية المفتوحة للشطرنج، وتصدر الترتيب العام للبطولة 28 لاعباً برصيد نقطتين.

فعلى الطاولة الأولى تعادل اللاتفي إيغور كوفالينكو مع الإيراني أمير رضا بوراميزان، وفي لقاء أرميني خالص تعادل الأستاذ الدولي الكبير مانويل بيتروسيان مع مواطنه تيغران بيتروسيان على الطاولة الرابعة.

وتمكن لاعبو الهند من جر منافسيهم للتعادل على الطاولتين السابعة والثامنة، إذ تمكن الهندي سنداراغان كيدامبي من الحصول على نصف نقطة من الأستاذ الدولي الكبير إيفان إيفاسيفيتش، كما استطاعت مواطنته إيشا كارافادي إنهاء مباراتها مع الفنزويلي إدواردو أيتوريزاجا، بطل نسخة عام 2011.

وفي بقية نتائج الطاولات فاز الأستاذ الدولي الكبير، الانجليزي ديفيد هويل، المصنف الأول في البطولة، على الهندي داس سايانتان على الطاولة الأولى، وعلى الطاولة الثانية تغلب الأستاذ الدولي الكبير الروسي فلاديمير فيدوسييف على الأستاذ الدولي المصري محمد عماد، كما تفوق البلاروسي سيرجي زيغالكو، المصنف السادس في البطولة، على الدولي الهندي راثناكاران.

وبهذه النتائج يتصدر الترتيب العام للبطولة 28 لاعباً برصيد نقطتين.

وحقق لاعبونا نتائج جيدة، إذ فاز أستاذ الاتحاد الدولي، إبراهيم سلطان، على الناشئة عائشة سيف، كما فاز فيصل العبدولي على السويدي ديفيد بيتنارفا، فيما خسر سعيد إسحاق من الإيراني ايداني بويا، وخسر نبيل صالح من الأميركي جان الفيست، كما خسرت الأستاذة الدولية خلود الزرعوني أمام الإيراني سوزانكار.

وتصدر الأستاذ الدولي، المصري محمد عزت، قائمة العرب المشاركين في البطولة، بعد أن حقق فوزه الثاني في البطولة بتغلبه على الروسي ميخائيل كوزنيتسوف.

 

تويتر