مذكرة تفاهم بين اتحاد السباحة وجمعية الإمارات للتوحّد

وقعت جمعية الإمارات للتوحد مذكرة تفاهم مع اتحاد السباحة، في المركز الإعلامي بمجمع حمدان بن محمد الرياضي بدبي، بحضور رئيس الاتحاد أحمد الفلاسي، ورئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات للتوحد خولة السعدي.

وقال الفلاسي، في تصريحات صحافية خلال مراسم التوقيع التي تمت بالتزامن مع اليوم العالمي للتوحد، إن «توقيع المذكرة يهدف لتفعيل أطر التعاون بيننا، وتبادل المعلومات والخبرات والمشاركة في الأنشطة التي ينظمها الاتحاد، لدمج وتمكين ذوي التوحد في مجتمع الإمارات انطلاقا من استراتيجية حكومة الإمارات التي تهدف إلى تأسيس شراكة فاعلة بين المؤسسات بالدولة، من أجل تحقيق الأهداف السامية، والسعي لتحقيق الرفاهية لمجتمع الإمارات. وقالت السعدي إن هذه المذكرة تأتي في إطار الاهتمام بهذه الفئة (من أربع سنوات حتى 12 سنة)، وعبرت عن شكرها لاتحاد السباحة على هذا الدور المجتمعي المهم، وتعاونه مع الاتحاد فى هذا المجال، وتدريب المدربين القادرين على التعامل مع فئة ذوى التوحد بالمراكز المسجلة بالجمعية، وهى خطوة طيبة وفعالة.

ونصت مذكرة التفاهم على أنه يتعين على الطرفين تشكيل فريق عمل مسؤول عن التنسيق بينهما، ووضع الإطار الرئيس لمجالات التعاون، وتطوير خطة العمل لتنفيذ مواد هذه المذكرة، وفق جدول زمني يوافق عليه الطرفان وبما يتوافق مع سياسات عملهما، وذلك خلال شهر من تاريخ توقيعها. كما نصت على أن يقوم الطرفان بالتعاون في ما بينهما لتبادل المعرفة والخبرات.

 

تويتر