الزعابي: المشاركة الكبيرة تبعث على التفاؤل بمستقبل اللعبة

60 ملاكماً في انطلاق بطولة الإمارات برأس الخيمة

بطولة الإمارات انطلقت أمس وتختتم اليوم بمشاركة كبيرة. الإمارات اليوم

انطلقت، أمس، بالقاعة الرياضية لنادي ضباط الشرطة في رأس الخيمة، منافسات بطولة الإمارات للملاكمة، التي تستمر يومين، وذلك ضمن أبرز بطولات الموسم الحالي، التي يقيمها اتحاد الإمارات للملاكمة.

وتشهد البطولة الحالية مشاركة 60 ملاكماً، تم تسجيلهم في المنافسات، بينهم 18 ملاكماً من نادي الفجيرة للفنون القتالية، حيث تم تقسيم هؤلاء الملاكمين إلى فريقين، ما يشكل نحو ثلث عدد المشاركين المسجلين في البطولة ككل.

ويذكر أنه كان من المفترض ان يشارك في البطولة 70 ملاكماً، إلا أن العدد الذي تم تسجيله كان أقل بـ10 ملاكمين، حيث يبقى الأساس من تنظيم هذه البطولات هو توفير فرصة أكبر بالنسبة للملاكمين من اجل اكتساب الخبرة للمشاركة في بطولات مستقبلية.

وفي بقية المشاركات، يدخل فريق العين ومركز الشامخة بستة ملاكمين، في حين يشارك مركز أبوظبي بأربعة ملاكمين، بينما تشارك بقية الأندية ومراكز التدريب الأخرى بأعداد أقل من الملاكمين. وأكد عضو مجلس ادارة اتحاد الإمارات في الملاكمة رئيس اللجنة الفنية عبدالله الزعابي، أن الاتحاد سيسعى لتقديم كل اشكال الدعم للحفاظ على القاعدة المميزة للعبة الملاكمة في الفجيرة، ووصفها بأنها من المراكز الرئيسة لممارسة اللعبة في الدولة، وقال الزعابي لـ«الإمارات اليوم»: وجود هذا العدد من الملاكمين في هذه البطولة يدعم استراتيجية الاتحاد بتطوير رياضة الملاكمة، ويبعث على التفاؤل نحو مستقبل واعد، ويكشف عن مدى الدعم الكبير الذي تحظى به الملاكمة في الدولة. وقال ايضاً إنهم في ادارة الاتحاد يقدرون ذلك ويثمنونه، ويعتبرونه دافعاً فنياً مميزاً للنجاح المستقبلي.

وقال من جهته مدرب ومشرف فريق الفجيرة عادل العشري، لـ«الإمارات اليوم»، إن مشاركة الفريق بـ18 ملاكماً في البطولة ليس بالأمر الجديد على ملاكمي الفجيرة، حيث سبق للفجيرة ان شارك بملاكمين اكثر في مناسبات سابقة.

واعتبر عادل العشري أن المشاركة (18 ملاكماً) في المنافسات الحالية أنها تعكس حجم قاعدة ممارسة اللعبة في امارة الفجيرة، وتابع: «تحظى الملاكمة بدعم ومتابعة مباشرة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، ما ساهم بشكل كبير في جعل الشباب يقبلون على ممارستها بشكل كثيف، ولدينا ملاكمون آخرون مازالوا في مقتبل العمر، لا تسمح لهم قوانين البطولة الحالية بالمشاركة على هذا المستوى في بطولة الإمارات».

وقال أيضاً: «المنافسات صعبة، وهدفنا الفوز بغالبية ميداليات بطولة الإمارات، والوصول دائماً إلى المركز الأول، وان يبقى النادي في المقدمة، خصوصاً أنه يضم العدد الأكبر من الممارسين، وكذلك العدد الأكبر من المشاركين في البطولة الأكبر والأشهر في الإمارات».

وأكد ايضاً: ندرك ان البطولة الحالية صعبة بسبب مشاركة افضل ملاكمي اندية الدولة فيها، إلا اننا على ثقة كبيرة بحصد العدد الأكبر من الميداليات في هذه المنافسات.

تويتر