الحظ لم يحالف منتخبات الرماية والسلة والتنس

فارسات الإمارات يتقلدن ذهبيتين وفضية في «دورة المرأة الخليجية»

منتخب القدرة يتألق في الدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية. تصوير: حصة إسماعيل

حصد المنتخب الوطني النسائي ميداليتين ذهبيتين وفضية في الدورة الرابعة لرياضة المرأة لدول مجلس التعاون الخليجية، المقامة حالياً في مسقط، وتستضيفها السلطنة العمانية حتى 18 مارس الجاري، في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، إذ نالت الفارسة الإماراتية آية عبدالرضا ذهبية سباق القدرة للفردي لمسافة 80 كم، وحصلت نوف عبدالرضا على الفضية، فيما ذهبت البرونزية للقطرية خلود خوري، وتوج المنتخب أيضاً بذهبية الفرق لمسافة 80 كلم، وحل العماني ثانياً.

وشارك في المنافسات 22 فارسة من الإمارات وعمان وقطر والكويت والبحرين، وتوزع السباق الفردي على ثلاث مراحل، بلغت الأولى 30 كم والثانية 30 كم والثالثة 20 كم.

ولم يحالف الحظ المنتخب الوطني للرماية في منافسات البندقية الهوائية، وفشل في الصعود إلى منصة التتويج، وجاءت نتائج منافسات الرماية للمسدس الهوائي 10 أمتار للفرق والزوجي، أول من أمس، بتحقيق المنتخب البحريني المركز الأول في منافسات الرماية لمسابقات الفردي في مسابقة المسدس الهوائي 10 أمتار، وتوجت اللاعبة البحرينية موزة عبدالرحيم بالذهبية، بعد أن حققت 192.6 نقطة، فيما جاءت في المركز الثاني القطرية هنادي مبارك بعدد 186.5، أما البرونزية فكانت من نصيب العمانية وضحى البلوشي برصيد 170.1 نقطة.

وعلى صعيد الفرق، كانت الصدارة من جديد للمنتخب البحريني المكون من الرامية سميرة عبدالجليل، التي حصلت على 376 من 10، طلقات، والرامية موزة عبدالرحيم صاحبة الذهبية في المنافسة الفردية، بتسجيلها 370 نقطة من 10 طلقات، وحصلت الرامية لبنى عبدالعزيز على 363 نقطة من خمس طلقات. وجاء المنتخب العماني في المركز الثاني متمثلاً في الرامية وضحى البلوشية التي حصلت على 382 من 12 طلقة، والرامية سهير الجهمانية التي حصلت على 363 نقطة من ست طلقات، وحصلت الرامية مروة الجلبوبية على 352 نقطة من طلقتين، ليصبح مجموع النقاط 1097 نقطة من 20 طلقة. وحقق المنتخب القطري المركز الثالث برصيد 1089 نقطة من 20 طلقة، حيث ضم الفريق كلاً من الرامية دانة المبارك، التي حصلت على 366 نقطة من سبع طلقات، وحصلت الرامية هنادي مبارك 364 نقطة من سبع طلقات، وحصلت الرامية نصرا محمود على 359 نقطة من ست طلقات.

وتتركز الأنظار على منتخب المعاقين الذي يستعد لخوض المنافسات والحصول على الميداليات، أما منتخب التنس الأرضي فخسر مباراته مع نظيره العماني، وسقط منتخب السلة أمام المنتخب القطري 55-67 وسيواجه الأبيض المنتخب الكويتي غداً.

من جهتها، حرصت رئيسة الوفد الإماراتي مديرة الاتحاد النسائي العام، نورة السويدي، على القيام بجولة تفقدية لمقر إقامة المنتخبات المشاركة في الدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية، استهلتها بزيارة منتخب ألعاب القوى للمعاقين ومنتخب كرة اليد، للاطلاع على احتياجاتهم ومتابعتهم، وللاطمئنان على الاستعدادات الأخيرة قبل خوض منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة في العاصمة مسقط. وفي اجتماع ودي بين الطرفين، غلب عليه طابع الألفة والمحبة، وجهت لهن عبارات تحفيزية وتشجيعية قبيل مشاركتهن في الاستحقاقات المقبلة التي تنتظرهن، من أجل أن يحققن النتائج الإيجابية في هذه الدورة، كما أكدت أهمية بذل مجهود مضاعف من أجل أن تمثل الفتاة الإماراتية دولتها خير تمثيل، وتشرفها بتحقيق المراكز الأولى. ومن جانبهن، أجمعن على أن يبذلن قصارى جهدهن، من أجل تحقيق أول المراكز والخروج بمستوى فني يليق بفتيات الإمارات.

وشددت السويدي على أن ما وصلن إليه الآن من مؤهلات عالية وخبرات فنية في الرياضة التي تخصصن بها، وأهلتهن لأن يخضن مسابقات عديدة في مختلف المنافسات، ما هو إلا نتيجة الدعم الدائم التي توليه «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيس الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، للفتاة الإماراتية بشكل عام والرياضية بشكل خاص.

تويتر