مقيمون: تنظيم أمم آسيا في الإمارات «مكسب للبطولة»

مشجعة عراقية تترقب حضوراً متجدداً لمنتخب بلادها في بطولة أمم آسيا. أرشيفية

أعرب مقيمون في الدولة عن سعادتهم البالغة بحصول الإمارات على شرف تنظيم كأس الأمم الآسيوية 2019، بعد إعلان المكتب التنفيذي عن استضافتها للبطولة للمرة الثانية في تاريخها، بعد أن سبق لها تنظيمها عام 1996، وأكدوا أن إقامة البطولة الآسيوية على أرض الدولة مكسب للبطولة.

وقال محمد صديق (مصري يعمل بشركة أسمنت في رأس الخيمة) إن استضافة الدولة لكأس آسيا حدث كبير يسعد المقيمين مثلما يسعد أبناء الدولة، لأن المقيمين يشعرون بأنهم في وطنهم الثاني، وأي حدث إيجابي أو إنجاز تحققه الدولة يعد إنجازاً ومفخرة أيضاً للمقيمين فيها.

أما عمر مصطفى (سوداني يعمل في استوديو تصوير) فقال «أتمنى أن يتم وضع تسهيلات للجمهور والجاليات المقيمة في الدولة، من خلال طرح تذاكر مخفضة من أجل تشجيع الجمهور على ملء المدرجات وإنجاح البطولة».

من جهته، قال سائد عارف (فلسطيني يعمل في شركة هواتف محمولة) إن بطولة كأس آسيا ليست مهمة على الجانب الرياضي فقط، وإنما سيكون لها تأثير إيجابي في العديد من الجوانب، مثل إشغالات الفنادق من ناحية حضور عدد كبير من جمهور المنتخبات الآسيوية المشاركة في البطولة، أو من محبي كرة القدم بصفة عامة.

وقال محمد الغزاوي (طالب فلسطيني) إن استضافة الدولة لكأس آسيا لكرة القدم يجب أن يتم استغلالها جيداً بالتركيز على المقيمين في الاستعانة بهم في حضور مباريات البطولة، لأنه من الطبيعي أن يحضر المنتخب مباريات «الأبيض»، والجاليات العربية سيكون لها دور في تشجيع منتخبات بلادها المشاركة في البطولة.

تويتر