أشاد بالبطولة الخليجية للشباب التي استضافتها الفجيرة

حامد بن خادم: اتحاد الملاكمة يبحث تحقيق إنجاز آسيوي

منتخب الشباب حصل على المركز الثاني في البطولة الخليجية. من المصدر

وصف الشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد، رئيس اتحاد الملاكمة، النجاح الذي حققته بطولة دول مجلس التعاون الخليجي للملاكمة لفئة الشباب، التي أقيمت في الفجيرة، بالمميز تنظيمياً وتنافسياً، على الرغم من أن الأبيض الشاب لم يتمكن من الفوز بالمركز الأول بالمجموع العام، وحل ثانياً خلف المنتخب السعودي.

وكشف لـ«الإمارات اليوم» عن أن اتحاد اللعبة سيبحث إقامة بطولات أخرى في الفجيرة، ومشروعات تخدم تطور رياضة الملاكمة في الدولة بشكل بارز، وأكد أن الفجيرة مرشحة قوية لاستضافة تلك البطولات لما تحظى به من بنى تحتية يمكنها أن تكون عاملاً مهماً للارتقاء باللعبة، فضلاً عن عدد الملاكمين الذين يمارسون اللعبة فيها.

وتابع «المركز الثاني الذي حققه شباب الإمارات في البطولة لا يعكس حقيقة مستوى لاعبي المنتخب، ولا تطلعات الاتحاد، والأبيض الشاب استحق المركز الأول لولا خسارة غير متوقعة لأحد الملاكمين، وكشفت البطولة الأخيرة عن أن ملاكمي الإمارات يملكون الكثير من الإمكانات الفنية، ولذلك فإن هدفنا المقبل صناعة ملاكمين إماراتيين قادرين على تحقيق النجاح والتألق في البطولات الإقليمية، وتحقيق إنجاز آسيوي».

وكان المنتخب الوطني للشباب قد اكتفى بأربع ميداليات ذهبية وأربع فضيات وبرونزية واحدة في البطولة التي أقيمت بنادي تنس الفجيرة.

من جانبه، أكد مدرب الفجيرة، المصري عادل العشري، أن الدعم الكبير من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، لرياضة الملاكمة، والنجاح الذي حققته البطولة الأخيرة، يمنحان الجهاز الفني لنادي الفجيرة للملاكمة دافعاً معنوياً كبيراً لتوسيع قاعدة ممارسة اللعبة في المستقبل القريب، لتشمل ملاكمين جدداً من مختلف الأعمار، فضلاً عن مواصلة دعم الملاكمين الحاليين للارتقاء بمستواهم، وعبر عن سعادته بمشاركة ثلاثة من ملاكمي الفجيرة مع المنتخب الوطني الشاب، وقال لـ«الإمارات اليوم» «لدينا عدد كبير من الملاكمين المميزين قادرين على ارتداء قمصان المنتخبات الوطنية، خصوصاً المنتخب الأول».

السناني: ملاكمو الإمارات تميزوا في «الثقيل» و«المتوسط»

أكد عضو الجهاز الفني للمنتخب الوطني بالملاكمة، المدرب عبدالله السناني، أن ملاكمي الأبيض الشاب نجحوا في تقديم مستويات فنية عالية خلال البطولة، وقال «البطولة كشفت عن تفوق واضح لملاكمي الإمارات بالأوزان المتوسطة والثقيلة، وأكدت أن مستقبلاً باهراً، ينتظرهم خصوصاً في وزني 75 كيلوغراماً وفوق الثقيل، وقدم ملاكمونا أداء رفيعاً، وهو ما يشجع الجهاز الفني على تحقيق المزيد من النجاح». وعبر الملاكم الشاب، ياسر حسن الحمودي، عن دهشته لخسارته نهائي وزن (56 كيلوغراماً) وقال «كنت الأفضل، وكاد الملاكم السعودي شداد هزازي يسقط بالضربة القاضية في أكثر من مرة، لكنني فوجئت باعتباري خاسراً، ولا أريد الاعتراض على قرارات التحكيم، على الرغم من قناعتي بأن الحكم لم ينصفني».

تويتر