قاد فريقه للفوز على الإمارات 2 - صفر

مبخوت يصطاد «الصقور».. ويحافظ على صدارة الجزيرة

فريق الإمارات لعب دون تحفظ دفاعي أمام الجزيرة. الإمارات اليوم

واصل هداف كأس آسيا، علي مبخوت، تألقه وتسجيله للأهداف، وقاد فريقه الجزيرة للفوز على فريق الإمارات بهدفين مقابل لاشيء، في المباراة التي جمعتهما، أمس، في رأس الخيمة ضمن الجولة الـ16 من دوري الخليج العربي، وسجل مبخوت هدف الجزيرة الأول في الدقيقة «19» وجاء الهدف الثاني عن طريق لاعب الإمارات مبارك سعيد «22» بالخطأ.

أفضل لاعب

استحق لاعب الجزيرة علي مبخوت أن يكون أفضل لاعب في المباراة، إذ سجل هدفاً وظهر بشكل بارز.


أجمل هدف

هدف علي مبخوت ينم عن موهبة اللاعب، إذ تسلم كرة طولية من فوزنيتش، وتجاوز الحارس، وسدد الكرة داخل الشباك.


22

حسم الجزيرة نتيجة المباراة والنقاط الثلاث، بعد أن سجل الهدف الثاني في الدقيقة 22، الذي شكل ضغطاً على الصقور، وأسهم في إحباطهم.


التبديلات

الإمارات: خروج عبدالله علي وجين هو وجمال إبراهيم، ودخول محمد مال الله وسامي عنبر وسعود فرج.

الجزيرة: خروج خميس إسماعيل ولانزيني وعلي مبخوت، ودخول ياسر مطر وسلطان السويدي وأحمد العطاس.


البطاقات

صفراء: الإمارات: أليكساندر.

الجزيرة: علي مبخوت.

ورفع الجزيرة رصيده إلى النقطة (36)، وحافظ على صدارة الدوري، وتجمد رصيد الصقور عند النقطة 15.

ظهرت المباراة مفتوحة من قبل الطرفين، ولعب الإمارات دون تحفظ دفاعي، ما أعطى مساحات كافية لمهاجمي الجزيرة للوصول إلى منطقة جزاء الصقور بسهولة، وبالفعل حاول علي مبخوت وفوزنيتش منذ الدقائق الأولى هز الشباك.

ومن أول محاولة لنادي الإمارات أضاع جمال إبراهيم فرصة تسجيل هدف مبكر في الدقيقة (7)، بعد مناولة عرضية من المحترف الجديد الكوري الجنوبي جين هو سين، تصدى لها حارس الجزيرة خالد السناني ببسالة.

افتتح الجزيرة التسجيل في الدقيقة (19) من المباراة عن طريق المبدع علي مبخوت، الذي تسلم كرة طولية من المونتينغري فوزنيتش، لينفرد بالمرمى ويتجاوز الحارس الشاجي ويسدد الكرة داخل الشباك، ولم تمر سوى ثلاث دقائق حتى تقدم الجزيرة بالهدف الثاني بواسطة لاعب الإمارات مبارك سعيد الذي سجل في مرماه، بعد ان سدد علي مبخوت الكرة من مجهود فردي، وحاول مدافع فريق الإمارات، مبارك سعيد، إخراجها قبل خط المرمى، لكنه لم يتمكن.

وأضاع البديل محمد مال الله فرصة أكيدة لتقليل النتيجة لمصلحة الإمارات، عندما انفرد بالمرمى في الدقيقة (52)، إلا أنه سدد الكرة في جسم الحارس خالد السناني، وواصل الإمارات ضغطه، مستفيداً من تراجع الجزيرة، ومعتمداً على مهارة محترفه البرازيلي الكسندر، الذي مول الكثير من الكرات أمام مرمى خالد السناني، إلا أن محاولاته ضاعت، بسبب تسرع جمال إبراهيم في إنهاء الهجمة.

وسدد لاعب فريق الإمارات، البرازيلي لويس هنريكي، كرة رائعة من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة (55)، ارتدت من العارضة، وسدد مهاجم الجزيرة فوزنيتش كرة من ضربة حرة مباشرة (65)، ذهبت فوق العارضة، وكاد مبخوت أن يسجل هدفه الثالث، بعد كرة رأسية سددها من ضربة ركنية (67)، أبعدها الحارس أحمد الشاجي ببسالة واضحة.

ولاحت للإمارات فرصة سهلة للتسجيل في الدقيقة (72)، سددها محمد مال الله في احضان حارس الجزيرة، وسط دهشة زملائه اللاعبين، وأضاع فوزنيتش في الدقيقة (75) فرصة تسجيل هدف ثالث لفريقه، عندما سدد كرة بطيئة أبعدها الحارس الشاجي إلى ضربة ركنية، وسدد عصام الراقي كرة زاحفة من ضربة حرة في الدقيقة (77)، أبعدها خالد السناني إلى ركنية.

وحاول علي مبخوت بجهود فردية التسجيل مجدداً، إلا أن الرقابة اللصيقة من قبل عصام الراقي حالت دون ذلك، ولم تفلح محاولات أي من الفريقين في التسجيل خلال الدقائق الأخيرة من المباراة.

 

 

تويتر