استبعاد وفد الكويت بسبب غياب «البطاقة الصحية»

منتخب الملاكمة يدشن «خليجية الفجيرة» بالذهب

صورة

نجح منتخب الملاكمة للشباب في تحقيق إنجاز كبير للعبة بعد أن انتزع الميدالية الذهبية في اليوم الأول لبطولة دول مجلس التعاون الخليجي للملاكمة للشباب، التي انطلقت منافساتها، أول من أمس، بنادي التنس بالفجيرة، بحضور سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، والشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد رئيس الاتحاد الإماراتي للملاكمة. ويذكر أن البطولة، التي انطلقت أول من أمس، ستختتم غداً.

فرصة لنيل 6 ذهبيات

يدخل شباب الملاكمة الإماراتية، مساء اليوم، بفرصة الفوز بستة ميداليات ذهبية جديدة، بعد تأهلهم لخوض المباريات النهائية، كل في وزنه. ويتعلق الأمر بالملاكمين مبارك الأحبابي في وزن (49 كلغ)، وياسر الحمودي في وزن (56 كلغ)، وعبدالله المسماري في وزن (64 كلغ).

وسيشارك أيضاً كل من عمر الظاهري في وزن (75 كلغ)، وعبدالعزيز الحمقاني في وزن (81 كلغ) وعبدالعزيز الحارثي في الوزن المفتوح.

وكان نجم ملاكمة المنتخب، شهاب الضباري، كسب السعودي ساجد الجساس في وزن (52 كلغ) بالضربة الفنية القاضية، ونال الميدالية الذهبية، بينما فاز السعودي حسام الشبيلي على الإماراتي أحمد الشامسي بالنقاط، وفاز بذهبية وزن ( 60 كلغ).

وفي بقية النتائج، فاز عبدالله المسماري على فرحان بدر بوزن (64 كلغ)، وفاز الإماراتي عمر الظاهري على السعودي عبدالرحمن مجلي بالنقاط في وزن أكثر من (75 كلغ) بالضربة القاضية الفنية.

وشهدت البطولة الخليجية أيضاً قراراً باستبعاد الوفد الكويتي، بعد أن أعلن رئيس الاتحاد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، عن القرار، بسبب عدم إحضار الوفد الكويتي للبطاقة الصحية الدولية للملاكمين، التي تثبت أعمارهم وجاهزيتهم الصحية للمشاركة والمعلومات الأخرى الخاصة بكل ملاكم. وأكد حامد آل حامد أن الإجراء جاء بناءً على اللوائح المعمول بها ولضمان سلامة الملاكمين.

وأثار رئيس وفد الكويت، مسيلم العدواني، وعدد من ملاكميه، ضجة غير حضارية عند افتتاح البطولة بمحاولة إجبار اللجنة المنظمة على إشراك ملاكميه في البطولة رغم عدم قانونية المشاركة. وسعى الوفد الكويتي إلى الظهور بقوة في طابور عرض المنتخبات، ما استدعى تدخل الشرطة لفك الاشتباك بينهم وبين المنظمين، وإجبارهم على مغادرة موقع البطولة. وباستبعاد المنتخب الكويتي، اقتصرت المشاركة فقط على منتخبات الإمارات والسعودية وقطر. وفي شأن متصل، كشف رئيس اتحاد الإمارات للملاكمة عن أن قرار إقامة البطولة في الفجيرة جاء تثميناً للإمارة التي شهدت إشهار أول منتخب وطني في رياضة الملاكمة عام 2010. ومنذ ذلك التاريخ استطاعت الفجيرة أن تقدم العديد من الملاكمين المميزين، من الأعمار كافة.

وتابع آل حامد: «اخترنا الفجيرة لتنظيم بطولتنا تحت شعار مراعاة دعم الحفاظ على البيئة، ولذلك اخترنا فندق نوفوتيل الفجيرة مكاناً رئيساً لسكن الوفود المشاركة لمراعاته للبيئة، ولا خلاف على أن نادي تنس الفجيرة بمنشآته مكان يدعم الحفاظ على البيئة، وتطبيقاً لذلك اخترنا إقامة البطولة هنا في الأجواء المفتوحة، وليس داخل الصالات، لمنح الملاكمين قدرة أكبر على العطاء، مستفيدين من الأجواء المحيطة بهم.

يذكر أن منتخب الإمارات يضم 10 ملاكمين، والعدد نفسه بالنسبة للسعودية، كما أن قطر تشارك في البطولة بستة ملاكمين، في حين أن الوفد الكويتي كان يضم 10 ملاكمين.

ويشرف السوري، محمد كامل، فنياً على المنافسات بدعم من أطقم التحكيم، كما أن البطولة تقام للمرة الأول للفئة العمرية تحت 19 سنة.

تويتر