بمشاركة 14 متسابقاً

أبوظبي تستضيف سباق ريد بل الجوي الجمعة والسبت

فيصل الشيخ (الثاني يمين) يتحدث في المؤتمر الصحافي. من المصدر

تستضيف العاصمة أبوظبي، يومي الجمعة والسبت المقبلين، فعاليات البطولة العالمية لسباق ريد بُل الجوي 2015 في نسختها الثامنة، بمشاركة 14 متسابقاً من 11 دولة، وتقام ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة سباق ريد بل الجوي للموسم الحالي.

وأكد مدير الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، فيصل الشيخ، أن اسم أبوظبي ارتبط دائماً بالرياضات الميكانيكية العالمية، بصرف النظر عن بيئتها التنافسية، براً أو بحراً أو جواً، وقال «سيتيح لنا سباق رد بُل الجوي إظهار إمكاناتنا الكبيرة في تنظيم الفعاليات العالمية الكبرى، التي تضفي مزيداً من أجواء المتعة والتشويق لمحبي هذه العروض من المواطنين والمقيمين».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر أمس بالعاصمة أبوظبي، وقال «يحتل سباق رد بُل الجوي مكانة متميزة على أجندة فعاليات أبوظبي، ويترافق السباق مع عدد من الأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية، ويشكل انطلاقة رفيعة المستوى للربع الأول من العام الذي سيشهد عدداً كبيراً من الفعاليات المميزة في أبوظبي».

من جانبه، أعرب المدير العام لسباق ريد بُل الجوي، إريك وولف، عن سعادته بإطلاق الموسم في أبوظبي.

وتشهد الجولة الافتتاحية للبطولة مشاركة كل من الفرنسي نيكولاس إيفانوف، والكندي بيت ماكلويد، والأسترالي مات هول، والألماني ماتياس دولديرير، والتشيكي مارتين سونكا، والياباني يوشي مورويا، الذين تمكنوا جميعاً من الوصول إلى منصة التتويج خلال جولات عام 2014.

تويتر