دي سيلفا يخطف التعادل للإمارات على ملعب الوحدة

«سعادة» الكمالي ورفاقه تزول في الدقيقتين 92 و94

صورة

قاد مهاجم الإمارات، البرازيلي أليكساندرو دي سيلفا فريقه لتعادل بطعم الفوز مع الوحدة 2-2، وسجل هدفين متتاليين في الدقيقتين 92 و94، بعد أن كان الوحدة متقدماً بهدفين سجلهما حمدان الكمالي في الدقيقتين 37 و71 من ضربة جزاء وسط ذهول وصدمة جماهير الوحدة والجهاز الفني ولاعبي الفريق.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الوحدة إلى 29 نقطة في المركز الثالث وأصبح رصيد الإمارات 15 نقطة في المركز الـ11.

رغم البداية الهادئة من الفريقين إلا أن تيغالي كاد يضع الوحدة في المقدمة عندما سدد كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى الإمارات إثر تمريرة متقنة من دياز. وفي إحدى الهجمات احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة على حدود المنطقة مررها دياز إلى حمدان الكمالي الذي سددها قوية في الشباك معلناً تقدم الوحدة بهدفه الأول (37).

وفي الشوط الثاني نجح حارس الوحدة عادل الحوسني في إنقاذ هدفين مؤكدين الأول عندما أبعد الكرة التي سددها حمدان قاسم بقدمه قبل أن تتخطى خط المرمى، والثانية من تسديدة قوية نجح في الإمساك بها (50 و60)، وفي المقابل نجح حارس الإمارات أحمد إبراهيم في إنقاذ هدف محقق من أمام تيغالي عندم سدد كرة قوية صدها ببراعة، وعادت الكرة لهرماش الذي سدد بقوة أيضاً ونجح الحارس في إنقاذها (62). وتعرض المهاجم عامر عمر للدفع داخل المنطقة من المدافع مبارك سعيد واحتسبها الحكم ضربة جزاء سجل منها حمدان الكمالي الهدف الثاني له وللوحدة (71).

ودفع المدير الفني للوحدة بيسيرو بإسماعيل مطر في الدقيقة 85، مع محاولات للإمارات لتقليص الفارق وفرصة ذهبية لتيغالي لإحراز الهدف الثالث لكنه تباطأ وضاعت منه الكرة (89)، وفي الوقت بدل الضائع انقلبت الحال رأساً على عقب ونجح الإمارات في إدراك التعادل عن طريق اليكساندرو دي سيلفا، الذي سجل هدفين قاتلين في الدقيقتين 92 و94، والثاني من ضربة جزاء احتسبها الحكم لعرقلة خالد خميس داخل المنطقة من عادل عبدالله وسط ذهول جماهير الوحدة التي لم تصدق أن فريقها خسر نقطتين في الوقت بدل الضائع.

البطاقات

الصفراء: الوحدة: عيسى عبدالله ومحمد عبدالباسط وعادل عبدالله.

الإمارات: حمدان قاسم والحسين صالح.

الحمراء: لا يوجد

 

أفضل لاعب

البرازيلي دي سيلفا الذي سجل هدفين في توقيت قاتل للإمارات.

أجمل هدف

هدف الوحدة الأول الذي أحرزه حمدان الكمالي من ضربة حرة مباشرة من مسافة بعيدة.

التبديلات

الوحدة: توفيق عبدالرزاق وسالم صالح ومطر.

الإمارات: خالد خميس وسعود فرج.

92

نقطة التحول في المباراة بعد تسجيل الإمارات هدف تقليص الفارق.

تويتر