ماجد ناصر تعملق في إبعاد الكرات العرضية اليابانية عن المنطقة الإماراتية. أ.ف.ب

«الكابتن ماجد» أكثر حراس آسيا تصدياً للكرات بـ «17 لعبة»

تصدّر قائد المنتخب الوطني ماجد ناصر قائمة حراس أمم آسيا لكرة القدم الأكثر تصدياً للكرات، عقب تألقه اللافت في مباراة اليابان، وقيادته الابيض لبلوغ الدور نصف النهائي للبطولة القارية المقامة حالياً في استراليا.

وكانت الإحصاءات الخاصة بمباراة الإمارات واليابان أكدت قيام المنتخب الياباني بتنفيذ 33 تسديدة على مرمى ماجد ناصر مقابل ثلاث تسديدات للأبيض.

وأكدت الاحصاءات الصادرة عن الاتحاد الآسيوي، أن ماجد ناصر قد اعتلى صدارة الحراس الأكثر تصدياً للكرات في البطولة، بـ17 لعبة، متفوقاً على الحارس الصيني دلاي، الذي تألق في مباراة منتخب بلاده أمام استراليا في الدور ربع النهائي، على الرغم من تلقي شباكه هدفين حسم بهما الكانغارو نتيجة المباراة لمصلحته.

وجاء دلاي في المركز الثاني بالتساوي مع الحارس الاسترالي مات راين، ولكل منهما 13 تصدياً.

واحتفل ماجد ناصر (31 عاماً)، بمباراته الـ68 مع المنتخب الوطني أمام اليابان، على الرغم من ابتعاده فترات طويلة عن تشكيلة الابيض لظروف ايقافه ومشكلاته في الدوري المحلي. وتم استدعاء ماجد ناصر للمرة الاولى لتشكيلة الأبيض تحت قيادة المدرب مهدي علي، ليحل مكان الحارس الاساسي علي خصيف الذي تم استدعاؤه قبل انطلاق البطولة الآسيوية بوقت قليل.

ولم يخيب قائد المنتخب الوطني ثقة المدرب الوطني بقدراته الفنية، إذ برز كواحد من أفضل حراس البطولة، وقدم مستويات لافتة خلال مباراة اليابان على وجه الخصوص. وبدد ماجد ناصر المخاوف بشأن إمكانية خروجه على النص أسوة بما فعله في الدوري المحلي حينما تعرض للابتعاد سواء للإيقاف أو الإصابة، سواء مع ناديه السابق الوصل أو الأهلي. ومنح الحارس قوة دفع للاعبين، خصوصاً بعد مباراة ايران التي استقبل فيها الابيض الخسارة بهدف دون رد.

وشدد ماجد ناصر خلال تصريحات سابقة على أن الأبيض سيثبت أمام اليابان أنه حضر للمنافسة وليس مجرد المشاركة فقط، وهو ما برهن عليه الحارس وبقية زملائه في مباراة اليابان، إذ لم يظهر الابيض أي تأثر عقب الخسارة أمام إيران، بعد أن كان الافضل طوال شوطي اللقاء.

وتعد شباك الحارس ماجد ناصر هي الاكثر استقبالاً للأهداف من بين المنتخبات التي بلغت الدور نصف النهائي، إذ استقبل أربعة أهداف، بمعدل هدف واحد في كل مباراة خاضها في البطولة، فيما احتفظ الحارس الكوري كيم هيون بشباكه نظيفة حتى هذه المرحلة من البطولة، فيما استقبلت العراق ثلاثة أهداف، وأستراليا هدفين.

 http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_12_28_2014

الأكثر مشاركة