الصحف العراقية: يونس محمود قائد لن يتكرر

أشادت الصحف العراقية الصادرة، أمس، في العاصمة بغداد، ببلوغ المنتخب العراقي الدور نصف النهائي من كأس آسيا 2015، بعد فوزه المثير أول من أمس، على نظيره الإيراني بركلات الترجيح (7-6 بعد تعادلهما 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي).

وقد خصصت كل الصحف الرياضية والملاحق جميع صفحاتها لفوز أسود الرافدين على إيران، وحملت صفحاتها الرئيسة عناوين بارزة تغنت بهذا الانتصار الكروي التاريخي في الوقت ذاته.

وكتبت صحيفة «الزمان الرياضي» في صفحتها الأولى عنواناً بارزاً جاء فيه «شوارع بغداد تشهد احتفالات صاخبة وسماؤها تشتعل بالعيارات النارية».

وفي مكان آخر من الصحيفة حمل عنواناً بارزاً ينطوي على ثقة العراقيين بمنتخبهم: «في مباراة ماراثونية.. المنتخب الوطني يقصي إيران وينتظر الشمشون».

وتغنّت صحيفة «المشرق» بإنجاز العراق وكتبت: «أسود الرافدين قالوا كلمتهم ويونس محمود قائد لن يتكرر بتاريخ العراق»، مضيفة: «في مباراة مجنونة حبست الأنفاس وأرهقت الأعصاب منتخبنا الوطني يهزم إيران بركلات الترجيح ويتأهل لنصف نهائي آسيا». وأعربت الصحيفة عن اعتزازها وفخرها بقائد المنتخب يونس محمود: «هدف السفاح بمرمى إيران على طريقة دوري الأبطال»، مشيدة أيضاً بلاعب المنتخب الواعد وأبرز أوراقه المستقبلية «ياسر قاسم من مشجع لأسود الرافدين إلى لاعب أسطوري صنع الإنجاز في أستراليا 2015».

وفي الصفحة الأولى للملحق الرياضي لصحيفة «الدستور» كتب: «الأسود تطيح بنمور إيران خارج البطولة.. والإمارات تجرّد حامل اللقب».

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_12_28_2014

تويتر