مدرب الجزيرة غيريتس طالب كالديرون بالاهتمام بشؤون فريقه بدل انتقاد التحكيم. تصوير: إريك أرازاس

غيريتس: على كالديرون النظر في المرآة وتصحيح أوضاع فريقه

طالب مدرب فريق الجزيرة، البلجيكي إيريك غيريتس، نظيره مدرب فريق الوصل الأرجنتيني كالديرون بالاهتمام بفريقه بدلاً من توجيه انتقاداته للتحكيم. وقال غيريتس في المؤتمر الصحافي بعد لقاء الوصل والجزيرة، أول من أمس، في الجولة الأخيرة من ذهاب دوري الخليج العربي الذي انتهى برباعية للعنكبوت مقابل هدفين للوصل: «على كالديرون النظر جيدا في المرآة والبحث عن حلول لمعالجة وتصحيح مشكلات فريقه بدلاً من الهجوم على التحكيم».

وكان الحكم الدولي عمار الجنيبي طرد لاعب الوصل وحيد إسماعيل في الدقيقة 33، وحينها كانت النتيجة بين الفريقين تشير إلى تقدم العنكبوت بهدف واحد، ما جعل كالديرون ينتقد بشدة التحكيم، ويقول ان الطرد غير مستحق وتسبب بشكل كبير في أفضلية الجزيرة العددية التي أسهمت ــ حسب تعبيره ــ في فوز العنكبوت.

وأضاف مدرب الجزيرة: «أعرف الحكم جيداً وهو لديه علاقات جيدة مع اللاعبين، ولا يمكن أن يتعمد طرد لاعب أو غيره، وطرد لاعب الوصل مستحق وركلة الجزاء التي احتسبها ضدنا قرار تقديري، فقد قال لي ميركو فوسينيتش إن الكرة اصطدمت بجسمه وليس بيده، وأنا لا أحب التعليق على قرارات الحكام».

وأشار غيريتس إلى أنه لن يجري تغييراً في قائمة اللاعبين الأجانب بالفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تبدأ في يناير المقبل، مؤكداً ثقته الكاملة بجميع اللاعبين الحاليين، وأنهم سيكملون الموسم معه حتى نهايته بغض النظر عن مسألة ارتباطهم بعقود مع النادي تنتهي بعد عام أو أكثر.

وأكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الجزيرة البلجيكي إيريك غيريتس رداً على مشكلات دفاعه المستمرة التي كان آخرها في مباراة الوصل «بالفعل لا أجد تفسيراً لحالة خط الدفاع وأخطائه المستمرة بلا انقطاع، ودفاع الجزيرة حالة استثنائية في مسيرتي التدريبية التي عرفها الجميع بقوة خطوط دفاع الفرق التي توليت تدريبها منذ احترافي مهنة التدريب، وليس أمامي إلا البحث عن مدافع مواطن إذا لزم الأمر بمواصفات معينة والتعاقد معه في يناير المقبل، كي يضع حداً لما ترونه وأراه من أخطاء كارثية تصل إلى حد السذاجة أو الغباء أحياناً».

وأضاف: «فكرت في الاستعانة بجوسيلي في مركز قلب الدفاع لكنني أعدت النظر في ذلك لأنني إذا وضعته في هذا المركز سأخسر جهوده الكبيرة والهائلة في الوسط، التي تصنع لنا الفارق في بعض الأحيان، ولو كان ممكناً (استنساخه) لما ترددت».

مسلم فايز: تخطينا فريقاً شرساً

قال مدافع الجزيرة مسلم فايز، إن الفريق تخطى عقبة مهمة في ختام مرحلة الذهاب من الدوري. وأضاف في تصريحات صحافية: «تخطينا فريقاً صعباً وشرساً، ولم يكن الفوز عليه سهلاً، وعانينا كثيراً في معظم فترات المباراة قبل ان نحقق الفوز في النهاية».

وقال أيضاً: «كادت الأمور تتعقد في الشوط الثاني بعد هدف الوصل الثاني، خصوصاً أنهم يجيدون اللعب على الهجمات المرتدة التي كادت تسفر عن أهداف أخرى لولا أن الجزيرة تعادل سريعاً بفضل إرادة اللاعبين القوية وإصرارهم على الفوز وهو ما تأتى لنا في المباراة المهمة».

الأكثر مشاركة