«جمرة الصدارة» تشعل أجواء الزعيم والملك

سيكون الزعيم أمام أجواء مشتعلة في مواجهة الملك الشرقاوي عند الساعة 7:30 من مساء اليوم، ضمن الجولة الأخيرة من الدور الأول لدوري الخليج العربي، وينشد الزعيم الفوز والنقاط الثلاث والمستوى الفني الرفيع، على غرار ما حدث أخيراً في مواجهتي الوحدة وبني ياس، كما أن «جمرة الصدارة» ستلهب العين للبقاء في دائرة المنافسة على المركز الأول، قبل مباراته المؤجلة مع الشباب يوم الاثنين المقبل، إذ تفصله نقطة فقط عن المتصدر الجزيرة.

زلاتكو: كل الاحتمالات واردة

أكد مدرب العين، الكرواتي زلاتكو دالتش، أن «كل الاحتمالات واردة في سباق المنافسة على الفوز باللقب والحصول على الصدارة، ونرغب في متابعة النتائج الجيدة التي وضعتنا بالقرب من الصدارة، فنحن أمام مواجهة قوية للغاية مع فريق جيد، وأعتقد بأن الجمهور سيكون خلف الفريق، بعد الأداء الممتع في المباريات الماضية».

بوناميغو: تصحيح المسار

عدّ مدرب الشارقة، البرازيلي باولو بومناميغو، مباراة اليوم مع العين بأنها فرصة لتصحيح مسار الفريق في الدوري، بعد الخسارة من الظفرة، والحقيقة أنني طلبت من اللاعبين الكبار مساعدة العناصر الشابة، ودعم الجهود للعودة بالنتيجة المطلوبة، كما طلبت منهم نسيان الخسارة الماضية، والتركيز بشكل كبير على مواجهة العين».

وعلى ملعب هزاع بن زايد سيتعين على لاعبي العين ومدربهم الكرواتي، زلاتكو دالتش، حصد العلامة الكاملة أمام الخصم المثخن بجراح الخسارة الماضية من الظفرة، وتعزيز الأفضلية الهجومية للفريق العيناوي، بعد أن وصل معدل أهدافه المسجلة إلى 27 هدفاً، علما بأنها المواجهة الـ78 في تاريخ لقاءات الفريقين، إذ حقق العين الفوز 25 مرة، مقابل 29 للشارقة، بينما حضر التعادل في 23 مباراة.

وسجل العين 108 أهداف في الشارقة، مقابل 97 هدفاً للأخير بمرمى الزعيم، من أصل 205 أهداف خلال مواجهاتهما في الدوري.

وبات فريق العين أمام فرصة انتزاع الصدارة في حال فوزه اليوم وفي الجولة المؤجلة مع الشباب، وربما تخدمه الظروف بتعثر الجزيرة أمام الوصل، إذ جمع الفريق 23 نقطة من 10 مباريات، بفوزه في سبع وتعادل في مباراتين وخسر واحدة، والفارق بينه وبين فريق الجزيرة المتصدر نقطة واحدة، بينما يمتلك الشارقة صاحب المركز العاشرعلى لائحة الترتيب 12 نقطة من 12 مباراة، إذ فاز في ثلاث وتعادل في مثلها وخسر ست مباريات.

وبدا أن اعتراف المدرب زلاتكو بصعوبة المواجهة أمام الشارقة، أكبر دليل على الخطورة التي يمثلها الأخير، خلافاً لتراجعه على لائحة الترتيب، ونتيجة مباراته مع الجزيرة على ملعب ووسط جمهور الأخير وفوزه 2 - 1، ونتائجه الأخرى خارج ملعبه تؤكد حقيقة مهمة عن خطورة الملك ومفاجآته التي يمكن أن تعكس كل التوقعات.

ويتسلح لاعبو العين والمدرب زلاتكو بالمستوى المتطور للفريق في المرحلة الماضية، والهيبة القوية التي كانت العنوان الأبرز للفريق، فقد خالف كل التوقعات برباعية نظيفة أمام الوحدة، في غياب العقل المفكر عمر عبدالرحمن (عموري)، وهدافه الغاني أسامواه جيان، والمهاجم الفرنسي كيمبو إيكوكو، ثم كرر المشهد في مواجهة قوية أمام بني ياس على ملعبه، وبدد أحلام الأخير بثلاثية نظيفة، كشفت شهية جيان التهديفية، وخطر زميله السلوفاكي ميروسلاف ستوتش.

وسيواجه مدرب الشارقة، البرازيلي باولو بوناميغو، أصعب اختبار على الاطلاق في مواجهة الخطر الهجومي الكاسح للزعيم، بغياب المدافع القوي، مورسيو راموس، وزميله شاهين عبدالرحمن، واللاعب الشاب محين خليفة بسبب الإيقاف.

آخر مواجهات الفريقين

التقى الفريقان في الموسم الماضي مرتين، انتهت الأولى التي أقيمت في دور الذهاب بالتعادل 1-1، وفي المباراة التي أقيمت في الدور الثاني فاز العين 3-1.

راقبوهم

العين: جيان، دياكيه.

الشارقة: يوسف سعيد، فاندرلي.

طموح الفريقين

العين: الصدارة.

الشارقة: الفوز الرابع.

الغائبون

العين: عموري»، محمد فوزي.

الشارقة: راموس، محين خليفة، شاهين، ليما.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

 

 

الأكثر مشاركة