صحف رومانية: وجهته بوخاريست أو الاتحـــــاد الســعودي

ميريل رادوي في الطريق لمغادرة الفــرسان

صورة

بات رحيل محترف فريق الأهلي، الروماني ميريل رادوي، عن الفرسان مسألة وقت ليس إلا، بعد أن اقتربت العلاقة بين الطرفين من نهايتها، نتيجة مسيرة قصيرة للاعب مع الفريق، لم تكلل بالنجاح الذي كان منتظراً وقت التعاقد مع رادوي الصيف الماضي قادماً من فريق العين.

وعلمت «الإمارات اليوم» أن شركة الأهلي لكرة القدم تفاضل بين الاستغناء عن خدمات رادوي في الوقت الحالي، أو رحيله في شهر يناير المقبل، عند فتح باب الانتقالات الشتوية. وأكد مصدر بالنادي الأهلي، رفض الكشف عن اسمه، أن إدارة «الفرسان» تدرس مع الجهاز الفني، بقيادة المدرب الروماني أولاريو كوزمين، رغبة اللاعب في الرحيل من النادي، سواء حالياً أو عند فتح فترة الانتقالات الشتوية في يناير.

لاعب الهلال الروماني بينتلي بديل متوقع

رشحت بعض الصحف الرومانية التي تحدثت عن خبر رحيل رادوي عن الأهلي يوم أمس، ايضا عن ان البديل المتوقع له في فريق الأهلي قد يكون لاعب الوسط الروماني بينتلي الذي يتوقع رحيله من الهلال السعودي باتجاه إلى دوري الخليج العربي، وبات الأهلي أبرز المرشحين للتعاقد مع اللاعب في شهر يناير لتعويض رحيل رادوي المتوقع.

وأضاف المصدر لـ«الإمارات اليوم»: «رحيل رادوي مرتبط بعوامل عدة، أبرزها رغبته في الرحيل، ورغبة الجهاز الفني في الإبقاء عليه من عدمها، وخوضه المباريات المتبقية من الدور الأول لدوري الخليج العربي، ورحيله في يناير، والتعاقد مع محترف جديد، إضافة إلى الأمور الإدارية الخاصة بفسخ عقد اللاعب والشروط الجزائية، أو الاتفاق على فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين».

وكانت صحف رومانية قد أشارت في عددها أمس إلى أن رادوي طلب رسمياً من إدارة النادي الأهلي فسخ عقده والرحيل عن «القلعة الحمراء»، إذ ذكرت صحيفة «سبورت» أن رادوي أبلغ إدارة النادي برغبته في الرحيل، وعدم استكمال العقد الذي يربطه مع النادي، ويمتد لمدة موسمين مقابل 2.5 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة «رحب رئيس نادي ستيوا بوخارست، فاليريو أرغاسيليا، بعودة رادوي للعب في الدوري الروماني، ومع فريقه القديم، في حال رغب في العودة»، بينما ذكر موقع «برو سبورت» الروماني أن رادوي في طريقه للانتقال إلى اتحاد جدة السعودي، بطلب مدرب «العميد»، الروماني بيتوركا، إذ يملك رادوي ذكرى طيبة في الدوري السعودي مع نادي الهلال، الذي سبق له اللعب في صفوفه لمدة موسمين.

يذكر أن ميريل رادوي انضم إلى الأهلي في بداية الموسم قادماً من نادي العين، وسط انتقادات حادة من جمهور «الفرسان»، بسبب تراجع مستوى اللاعب الروماني في الموسم الماضي مع «الزعيم»، لكن إصرار مواطنه كوزمين على التعاقد معه جعل إدارة النادي تستغني عن خدمات البرتغالي هوغو فيانا.

ولم يقدم رادوي منذ بداية الموسم ما يشفع له بالاستمرار في صفوف الأهلي، وواجه للمرة الأولى في مباراة «الفرسان» والإمارات الأخيرة في الجولة التاسعة من الدوري انتقادات كبيرة، أثناء تبديله وخروجه من الملعب، إذ استقبله الجمهور بصافرات الاستهجان وطالبه بالرحيل، وهو الأمر الذي قد يعجل برحيله، بعد تأكده بأنه بات غير مرغوب فيه في «الأحمر».

وكان رادوي بدأ مسيرته الاحترافية في الملاعب العربية مع الهلال السعودي في موسم 2009 وحتى 2011 قادماً من نادي ستيوا بوخارست، إذ ظهر بمستوى رائع مع «الزعيم»، تحت قيادة كوزمين، قبل أن يرحل الأخير لتدريب العين، وكانت أولى صفقاته اصطحاب رادوي إلى «البنفسجي»، إذ نجح في تحقيق لقب الدوري مع العين موسمين متتاليين.

وفي الموسم الماضي رحل كوزمين إلى الأهلي، لكن من دون رادوي، وحقق لقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي، لكن هذه المرة مع «الفرسان»، وعقب نهاية الموسم انتهى عقد رادوي مع العين، وطلب كوزمين الاستعانة بخدمات لاعبه المفضل، لكنه ظهر بعيداً عن مستواه المعروف الذي ظهر عليه مع الهلال السعودي، أو في أول موسمين مع العين.

طباعة