بعد أن أشارت إلى لقائه مع لاعب الهلال في «خليجي 22»

حماد يردّ على صحف سعودية: لم أخلع عباءة الأبيض لمفاوضة نيفيز

صورة

نفى مشرف المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، محمد عبيد حماد، الذي يعمل أيضاً مشرفاً على فريق العين، صحة ما تردد أخيراً عن دوره في مفاوضة لاعب الهلال السعودي، البرازيلي تياغو نيفيز، أثناء وجوده مع بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في «خليجي 22» في السعودية، وقال، لـ«الإمارات اليوم»، إنه «لم يُقدم على هذه الخطوة، طالما أنه يرتدي عباءة الأبيض الإماراتي»، على حد تعبيره.

وأوضح حماد «ما تردد عن هذا الموضوع عارٍ من الصحة، جملة وتفصيلاً، وليس من أخلاقي أن أكون في مهمة وطنية مع المنتخب الوطني، وأتخلى عن واجباتي معه، للبحث عن أمور أخرى ليست من صميم عملي، فقد كنت مع المنتخب الوطني، وليس أي شيء آخر يمكن أن يقودني إلى أمور لا صلة لها بما قدمت لأجله في الرياض».

وكانت صحف ومواقع إلكترونية سعودية تحدثت، أخيراً، عن استعداد لاعب الهلال السعودي نيفيز، لعرض صفقة شراء عقده من إدارة ناديه الحالي، حتى يتسنى له الانضمام إلى صفوف العين، خلال سوق الانتقالات الشتوية الشهر المقبل. وتحدثت الصحافة السعودية عن اجتماع في الرياض، بين مندوب إماراتي واللاعب، لتقديم العرض، إذ تضمن حسب ما أعلنته مبلغاً مالياً كبيراً، وبعض الحوافز الأخرى، مثل سيارة «بنتلي»، وفيلا في «نخلة دبي».

وأشارت صحيفة «الرياضي» السعودية، وبعض المواقع الإلكترونية الأخرى، إلى لقاء نيفيز مع الإداري الإماراتي، الذي أشارت إليه اختصاراً بالحروف (م.ع. حماد)، لإتمام صفقة الانتقال من الهلال إلى العين.

من جهة أخرى، أكد حماد أن الحالة الصحية للاعب الفرنسي كيمبو إيكوكو آخذة في التحسن، بعد الإصابة التي غيبته عن صفوف الفريق أخيراً، واستدعت سفره إلى فرنسا لتلقي العلاج.

وأضاف حماد أن النادي يخطط لسفر اللاعبين عمر عبدالرحمن (عموري)، والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش إلى خارج الدولة، للاطمئنان على حالتهما الصحية، بعد الإصابة التي تعرض لها الأول أمام السعودية في «خليجي 22»، أخيراً، والآلام التي عانى منها الثاني في ظهره خلال التدريبات الماضية.

وشدد حماد على أن لاعب العين إسماعيل أحمد كان يستحق جائزة أفضل لاعب في النسخة الماضية بدوري أبطال آسيا، وليس لاعب الهلال السعودي ناصر الشمراني، وأكمل «المنطق يؤكد أن العقوبة التأديبية التي طالت الشمراني، أخيراً، من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي، تستدعي استبعاده من الحصول على الجائزة، لكن لا نملك سوى تقديم التهنئة له».

طباعة