الكمالي: مازلت عند وعدي بإهداء الإمارات 3 ميداليات في ألعاب القوى

علياء تسابق عداءات «الآسياد» على ذهب

عداءة المنتخب الوطني علياء محمد سعيد. من المصدر

يدشن منتخب ألعاب القوى، اليوم، مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية الـ17 المقامة حالياً في مدينة إنشيون الكورية الجنوبية، من خلال ظهور عداءة المنتخب، علياء محمد سعيد، في نهائي سباق 10 آلاف متر للسيدات، إذ تتطلع علياء للمنافسة على الميدالية الذهبية، رغم قوة المنافسة في هذا السابق، الذي يشهد مشاركة واسعة من نخبة من أفضل العداءات في قارة آسيا، بحثاً عن الفوز بالميداليات، وتسجيل أرقام قياسية جديدة في رياضة ألعاب القوى في حين سيشارك عداء المنتخب الوطني سعود عبدالكريم في تصفيات سباق 400 متر اليوم أيضاً.

وأكملت العداءة علياء، صاحبة الميدالية الفضية في سباق 500 متر جري في البطولة القارية في الهند، وكذلك الميدالية البرونزية في بطولة آسيا لاختراق الضاحية، التي أقيمت في اليابان، فضلاً عن تحقيقها ارقاماً قياسية في العديد من السباقات، استعداداتها لسباق اليوم من أجل الظهور المشرّف وتحقيق رقم قياسي جديد للإمارات.

ويضم منتخب الإمارات، في صفوفه الى جانب علياء محمد، نخبة من أبرز العداءين والعداءات، هم: اللاعبان سعود عبدالكريم وصابر سالم المهيري، اضافة إلى العداءة إلهام بيتي، الحاصلة على العديد من الميداليات.

من جهته، قال عضو الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد ألعاب القوى، المستشار أحمد الكمالي، إنه لايزال عند وعده بأن أم الألعاب ستهدي الإمارات ثلاث ميداليات، من خلال مشاركة منتخب ألعاب القوى في هذه الدورة، مؤكداً جاهزية المنتخب للمنافسة على الألقاب والميداليات في هذه الدورة.

وكان الكمالي وعد خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة الأولمبية الوطنية، أخيراً، في فندق بارك حياة في دبي، قبل سفر وفد الإمارات الى كوريا الجنوبية استعداداً للمشاركة في هذه الدورة بفوز منتخب ألعاب القوى بثلاث ميداليات في الحدث الكبير.

تويتر