لانتزاع ذهبية الدوري العالمي للمحترفين

الأهلي يتعاقد مع بطلة الكاراتيه العالمية سانشيز

تعاقد النادي الأهلي مع بطلة الكاراتيه الإسبانية ساندرا سانشيز، للدفاع عن ألوان النادي ضمن منافسات الدوري العالمي الممتاز للاعبين المحترفين، والمشاركات المحلية والدولية، وذلك بعقد يمتد عاماً واحداً قابلاً للتجديد، دون الافصاح عن قيمته المالية.

وجاءت مراسم توقيع العقد خلال المؤتمر الصحافي، أمس، بمقر النادي في دبي بحضور نائب المدير التنفيذي محمد فرج، والبطلة الإسبانية.

ويطمح الأهلي في تعاقده الجديد مع بطلة إسبانيا سبع مرات في منافسات الكاتا الفردي، وقائدة منتخب بلادها، وحاملة ذهبية القارات موسمي 2013 و2014، إلى تعزيز حظوظه في المنافسة على ذهبية الدوري العالمي للكاراتيه للاعبين المحترفين، الذي تتصدر منافساته ضمن فئة الكاتا فردي لوزن تحت 67 كيلوغراماً لاعبته الجديدة ساندرا سانشيز.

وتنضم سانشيز إلى قائمة الأهلي التي تضم إلى جانبها في الفريق النسائي الأوكرانية إيرينا زاريتسكا التي تنافس ضمن وزن تحت 68 كيلوغراماً، فضلاً عن فريق الرجال المكون من أربعة لاعبين مواطنين هم: أحمد سالم، أحمد الكعبي، سعدون عباس، أسامة خالد الذي ينافس ضمن مراحل الشباب.

وأكد نائب المدير التنفيذي للنادي الأهلي محمد فرج، أن الدافع الرئيس لتعاقد النادي مع النجمة الإسبانية سانشيز، على الرغم من زعامة الفرسان للمنافسات المحلية، هو الطموحات المشروعة بالمنافسة على الرقم واحد عالمياً. وقال فرج إن «الدعم الكبير الذي تحظى به اللعبة على مستوى النادي، والجهد الكبير المبذول من قبل القيمين عليها، أسسا لأن يكون الأهلي رقماً صعباً ليس على صعيد المنافسات المحلية فحسب، بل حتى على صعيد البطولات العالمية».

بدوره، قال مدرب فريق الأهلي الدكتور علاء حلويش، إن «النجمة الإسبانية ليست غريبة عن كاراتيه الأهلي، إذ سبق لها المشاركة في بطولاته الدولية وحصدت في مشاركتها الأخيرة فيها فضية وزنها على صعيد منافسات الكاتا، ما سهل علينا القدرة على التعاقد معها للدفاع عن ألوان النادي بالصورة ذاتها التي شهدها الموسم الماضي حين تعاقد الأهلي مع بطلة أوكرانيا إيرينا زاريتسكا المنافسة بدورها مع فريق النادي ضمن الدوري العالمي لفئة وزن تحت 68 كيلوغراماً».

من جهتها، أكدت النجمة الإسبانية ساندرا سانشيز، أن «القدرات الكبيرة التي يملكها الأهلي كانت وراء قبول عرض التعاقد مع نادٍ يعد الوحيد ضمن بلدان العالم العربي المشارك في منافسات الدوري العالمي الممتاز للاعبين المحترفين». وأضافت: «حققت العديد من الإنجازات، سواء على الصعيد الشخصي، أو حتى على صعيد منتخب بلادي، وأتطلع لخوض تجربة احترافية جديدة، أتمكن من خلالها من نقل خبراتي لأجيال جديدة تحظى باهتمامات كبيرة من قبل إدارة ناديها، وهو ما لمسته في النادي الأهلي الذي ينظم في كل عام بطولته الدولية التي باتت في يومنا هذا إحدى أكبر البطولات العالمية على صعيد اللعبة، والوجهة الأولى لأبطال العالم للمشاركة بها».

تويتر