مليون و200 ألف درهم حصيلة أول مزاد للخيول في العين

75 خيلاً شاركت في مزاد نادي الواحة للخيول. من المصدر

بلغت حصيلة مزاد نادي الواحة للخيول بالعين، الذي أقيم أخيراً، مليوناً و200 ألف درهم، وذلك بعد منافسة كبيرة بين هواة الخيول للحصول على أجود الخيول من السلالات المعروفة والجيدة من الدولة وأوروبا، بحضور الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، رئيس لجنة التجديف الواقف و«الكايت سيرف» والطيران الشراعي في الإمارات، والشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد، رئيس اتحاد الإمارات للملاكمة.

وتضمن مزاد الخيول الذي يتم تنظيمه للمرة الأولى في مدينة العين والمنطقة الشرقية نحو 75 خيلاً من خيول السرعة والقدرة وقفز الحواجز، إلى جانب الخيول التي تستخدم في مسابقات «جمال الخيول».

وأكد مدير مزاد الخيول، راشد الكعبي، أن «أسعار الخيول المعروضة في المزاد راوحت بين 5000 درهم و160 ألف درهم، وكان السعر الأخير هو الأعلى بين الأرقام المسجلة في المزاد»، موضحاً أن اللجنة المنظمة تلقت مناشدات من هواة الخيول لتنظيم مزادات أخرى في الفترة المقبلة، وهو ما يؤكد درجة النجاح التي حققها، مشيراً إلى أن النادي سيقرر خلال ديسمبر المقبل موعد المزاد الثاني، بعد التشاور بين أعضاء النادي.

وقال الكعبي إن «التقديرات تشير إلى وجود نحو 700 شخص في مزاد الخيول من الدولة ودول مجلس التعاون الخليج، إلى جانب مصر والسودان، والنادي قرر إيواء الخيول المصدرة نحو أسبوع في النادي مجاناً، وذلك تقديراً للمشاركة الكبيرة في المزاد».

بدوره، أكد عضو اللجنة المنظمة، سيف الشامسي، أن الخيول المعروضة في المزاد، تعد من السلالات الجيدة.

 

طباعة