خلال حفل أقيم في مكة المكرمة

عدنان حمد يفوز بجائزة «زاهد قدسي» لأفضل معلق رياضي عربي

الأمير سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز يسلّم جائزة أفضل معلق عربي إلى عدنان حمد. الإمارات اليوم

فاز الإعلامي الإماراتي عدنان حمد الحمادي، بجائزة زاهد قدسي لأفضل معلق رياضي عربي، في نسختها للعام الجاري، متفوقا على المعلق الرياضي في قناة «بي إن سبورت»، (الجزيرة الرياضية) سابقاً، حفيظ دراجي، والمعلق السعودي في القناة الرياضية السعودية، أحمد النفسية، وتسلم الحمادي الجائزة من الأمير سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز، خلال احتفال أقيم في مكة المكرمة.

وقال عدنان حمد، لـ«الإمارات اليوم»، إن «سعادتي كبيرة بعد الفوز بجائزة تحمل اسم الراحل زاهد قدسي، الذي قدم الكثير للتعليق الرياضي على مستوى الوطن العربي، وقد جاء فوزي بهذه الجائزة رغم أنني حاليا متوقف بشكل مؤقت عن التعليق الرياضي».

وأشار الحمادي إلى أنه يعتبر فوزه بالجائزة تكريماً معنوياً بالنسبة له، مؤكدا أن هذا التقدير الكبير، الذي حظي به، يدفعه إلى مزيد من العطاء في مجال التعليق الرياضي.

وأوضح «قد يكون فوزي بهذه الجائزة، لكوني قمت بالتعليق على الدوري السعودي لكرة القدم لنحو 20 عاما، إضافة إلى كوني المعلق العربي الوحيد الذي قام بالتعليق على أربعة نهائيات في كأس العالم، في كل من أميركا 94، وفرنسا 98، وكوريا الجنوبية واليابان 2002، وجنوب إفريقيا 2010».

وأكمل «هذه الجائرة الـ18، التي أحصل عليها، خلال مسيرة في الإعلام، وفي التعليق الرياضي، امتدت إلى نحو 32 عاماً».

وتابع «مثل هذا التكريم يعد نوعاً من التقدير، لذلك فإنني فخور جدا بهذا الأمر، لذا كنت حريصا على الوجود في هذا الحدث، وتسلم الجائزة التي حصلت عليها التي تحمل اسم الراحل زاهد قدسي، الذي كانت له إسهامات كبيرة في هذا المجال، حيث كان يمارس التعليق كهواية». وعبر عدنان حمد عن حزنه الشديد، لغيابه عن التعليق على مباريات كأس العالم لكرة القدم، التي تختتم اليوم في البرازيل، مؤكدا أنه كان يتمنى أن يتواصل مع جمهوره، من خلال التعليق على مباريات أبرز وأهم حدث كروي على مستوى العالم.

وكان عدنان حمد أكد أنها المرة الأولى، منذ نحو 28 عاماً، التي يغيب فيها عن التعليق على نهائيات كأس العالم، التي تختتم اليوم في البرازيل.

وأكمل «أعتز كثيرا بتجربتي الطويلة مع الجمهور السعودي، من خلال التعليق على مباريات الدوري السعودي لكرة القدم، لفترة امتدت لسنوات طويلة». يذكر أن هذه الجائزة تحمل اسم الراحل زاهد قدسي، الذي يعد من رواد التعليق الرياضي في الوطن العربي والسعودية.

من جانب آخر، كشف عدنان حمد عن أن لديه حاليا العديد من المشروعات والأفكار الخاصة بتقديم برنامج جديد رياضي اجتماعي، على قناة دبي الرياضية، إضافة إلى برنامجه الحالي «رادار».

ويعد حمد سفيراً للإعلام الإماراتي، في العديد من المناسبات الرياضية على الصعد كافة، الاقليمية والقارية والدولية، نظرا للمكانة الكبيرة التي يتمتع بها كمعلق رياضي مميز، وصاحب خبرة كبيرة.

تويتر