التجارب الرسمية تدشن جائزة أوروبا للزوارق السريعة

13 زورقاً تتنافس على الألقاب في بحيرة ماجيوري

صورة

تتجه أنظار عشاق سباقات الزوارق السريعة ومحبي بطولة العالم (سكاي دايف دبي) للزوارق السريعة (إكس كات) إلى مدينة ستريسا الإيطالية التي تحتضن اعتباراً من اليوم وحتى الأحد منافسات جائزة أوروبا الكبرى للزوارق السريعة (إكس كات)، الجولة الرابعة من بطولة العالم (سكاي دايف دبي) 2014، وثانية جولات التاج الأوروبي.

الصدارة في قبضة الإمارات

على ضوء ما أنتهت عليه نتائج الجولة الثالثة من بطولة العالم (سكاي دايف دبي) للزوارق السريعة (إكس كات) التي جرت أحداثها في مدينة نابولي، فإن الترتيب العام أصبح كالتالي: فزاع 3 في الصدارة 1200 نقطة، ثم زورق دبي 7 في 620 نقطة، وزورق نيكوليني أوف شور 6 في الثالث 440 نقطة، ثم زورق مارينا انفسيتمنتي الرابع برصيد 360 نقطة. وعلى صعيد منافسات بطولة إعمار لأفضل زمن يجيء زورق فزاع 3 في الصدارة أيضاً برصيد 1100 نقطة، يليه في المركز الثاني زورق إل آند إل برصيد 794 نقطة، ثم زورق دبي 7 في المركز الثالث برصيد 545 نقطة، وزورق فينيدي 20 في المركز الرابع برصيد 496 نقطة، فيما يحتل زورق فزاع 3 أيضاً صدارة الترتيب العام لمنافسات بطولة سوق دبي الحرة للسرعة برصيد 28 نقطة، بفارق كبير عن أقرب المنافسين.

وتقام البطولة العالمية بإشراف كامل من الكوادر الوطنية في المؤسسة العالمية للزوارق السريعة (دبليو بي بي إيه)، المروج الرسمي للحدث، وتحت مظلة الاتحاد الدولي (يو أي إم) الذي يسن اللوائح والقوانين، بالتعاون مع الشركاء رعاة الحدث مؤسسة سكاي دايف دبي، وشركة إعمار العقارية، وسوق دبي الحرة، وقناة دبي الرياضية.

وتعود البطولة العالمية إلى المدينة الإيطالية من جديد، حيث ارتبطت المدينة التي تقع في إقليم لومبارديا شمال إيطاليا وبالقرب من عاصمة الشمال مدينة ميلانو كثيراً بباقات الزوارق السريعة.

وكانت البطولة في موسمها العالمي الثاني قد شهدت انطلاقة متميزة من مياه الدولة، حيث احتضن الميناء السياحي في دبي منافسات الجولة الأولى من البطولة خلال الفترة من 23-25 يناير الماضي، وجرت في عروس الساحل الشرقي وعلى مياه بحر العرب منافسات الجولة الثانية خلال الفترة من 12-14 فبراير الماضي، وحققتا نجاحاً لافتاً وكبيراً قبل الانتقال إلى أوروبا وإيطاليا، حيث حطت الرحال أولاً في مدينة نابولي، ثالث أكبر المدن الإيطالية، قبل أن تصل إلى المحطة الرابعة التي تبدأ اليوم في مدينة ستريسا، وعلى مياه بحيرة ماجيوري الخلابة.

وتشهد أروقة البطولة صباح اليوم حركة نشطة لأطقم الفرق المشاركة والمتسابقين في تجهيز الزوارق، ومن ثم اختبارها على مياه بحيرة ماجيوري، حيث سيعلو هدير الزوارق السريعة في فترة الظهيرة لإجراء التجارب الرسمية، على أن يعقد في الفترة المسائية الاجتماع التنويري بين اللجنة المنظمة والمتسابقين، للرد على كل الاستفسارات الخاصة بمسار السباق.

وتدق ساعة الحقيقة في جائزة أوروبا الكبرى غداً بإقامة سباق إعمار لأفضل زمن لتحديد المنطلقين في السباق الرئيس، المقرر بعد غد، وفي الفترة المسائية غداً سيكون عشاق السباقات السريعة على موعد مع منافسات سباق سوق دبي الحرة للسرعة، بمشاركة جميع الزوارق.

أبرز المشاركين

فزاع 3 (الإمارات) عارف الزفين (الإمارات) ونادر بن هندي (الإمارات)

نيكوليني 6 (ايطاليا) ماثيو نيكوليني (ايطاليا) وتوماسو بولي (ايطاليا)

دبي 7 (الإمارات) سالم العديدي (الإمارات) وجي برايس (أمريكا)

تي بوني 10 (ايطاليا) لوكا فورميلي فيندي (ايطاليا) وجيوفاني كاربيتلا (ايطاليا)

روح دبي 11 (الإمارات) راشد خليفة المري (الإمارات) سالم فاضل الهاملي (الإمارات)

رهيب 17 (الكويت) عبداللطيف العماني (الكويت) جاسم الدخيل (الكويت)

انفيستمينت مارينا 20 (ايطاليا) بارليزي سرافينو (ايطاليا) وباروني اليساندرو (ايطاليا)

فيدكس 22 (ايطاليا) اليفاردو اماتو (ايطاليا) وبينيسي كارلو (ايطاليا)

غلوبال مارينا 28 (ايطاليا) ربيرتو لو بيانو (ايطاليا) اندريا كوميلو (ايطاليا)

لادي 46 (اسبانيا) ماركو فابريزي (ايطاليا) بال فيريك نيلسون (النرويج)

 

تويتر