تخلى عن بطولة التحدي الآسيوي من أجل مباراة العين والأهلي

الجنيبي: سأتحلى بروح الدعابة خلال قيادتي نهائي الكأس

صورة

قال الحكم الدولي في كرة القدم، عمار الجنيبي، الذي يدير نهائي كأس رئيس الدولة بعد غدٍ، بين الأهلي والعين في ملعب مدينة زايد بأبوظبي، إنه «سيتحلى بروع الدعابة» في تعامله مع لاعبي الفريقين، لتخفيف الضغوط عن الجميع في المباراة النهائية المهمة.

وأكد الجنيبي في حديث لـ«الإمارات اليوم»، عقب توليه مهمة تحكيم النهائي المثير بين أقوى فريقين في الإمارات، أنه كان مقرراً أن يسافر إلى المالديف للمشاركة في قيادة مباريات كأس التحدي الآسيوي المقامة هناك، والتي سيتأهل من خلالها المنتخب الفائز إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2015، مشيراً إلى أن قيادة نهائي بطولة الكأس تمثل حلماً كبيراً بالنسبة له، لأنها المرة الأولى التي يدير فيها نهائي كأس رئيس الدولة، مطالباً لاعبي العين والأهلي بالتعاون مع طاقم التحكيم حتى تخرج المباراة بشكل مميز، لافتاً إلى أن عمله طبيباً للأسنان سيساعده على التعامل مع اللاعبين بأسلوب حضاري. وأشار الجنيبي إلى أنه قاد خلال الموسم الحالي نحو 38 مباراة، منها 20 مباراة في دوري الخليج العربي لكرة القدم، إضافة إلى مباراة واحدة في كأس المحترفين، فضلاً عن مباريات في دوري أبطال آسيا. وأضاف: «سأتعامل مع المباراة بصورة عادية وبأعصاب هادئة، حالها حال أية مباراة أقوم بإدارتها، ونأمل أن نوفق في قيادة هذا النهائي وإعطاء انطباع جيد عن التحكيم، خصوصاً أن هذه المباراة تمثل البوابة بالنسبة لي للوجود في دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في كوريا الجنوبية خلال أشهر».

وسبق للحكم الدولي عمار الجنيبي أن قاد مباراة نهائي كأس الخليج العربي بين الأهلي والشباب في 2012. وعما إذا كان راضياً عن المستوى التحكيمي الذي ظهر به خلال الموسم الكروي الحالي، أكد الجنيبي أن لديه مستوى تحكيمياً أفضل مما ظهر به في معظم المباريات التي قادها تحكيمياً سابقاً.

ويُعدّ عمار الجنيبي أحد أبرز حكام كرة القدم في الدوري الإماراتي، ويوجد حالياً ضمن الحكام النخبة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقاد العديد من المباريات المهمة خلال مسيرته التحكيمية.

يذكر أن نهائي الكأس يشهد مشاركة ستة حكام، إذ سيكون هناك حكمان إضافيان، إضافة إلى حكم الساحة، والحكمين المساعدين، فضلاً عن الحكم الرابع.

تويتر