90 دقيقة جديدة من الإثارة في ديربــي أبوظبــي «القاري»

العــيـن والجزيــرة يتنافسان على حمل راية «الإمــارات في آسيا»

صورة

90 دقيقة جديدة من الإثارة تنتظرها الجماهير في ديربي أبوظبي، عندما يستضيف العين منافسه الجزيرة على ملعب هزاع بن زايد، الساعة الثامنة مساء اليوم في إياب دور الـ16 من دوري ابطال آسيا لكرة القدم، على امل أن يخطف احدهما بطاقة التأهل الى ربع النهائي ليصبح الممثل الوحيد للإمارات في البطولة الآسيوية.

إسماعيل: لا مستحيل

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/05/139290.JPG

 قال لاعب الجزيرة خميس إسماعيل إن «فريقه يمكن أن يحقق الفوز على العين رغم وجوده على ملعبه وبين جمهوره، ولا مستحيل يمكن أن يؤثر في حضورنا القوي على ملعبه، فالنتيجة التي حصل عليها في ملعبنا يمكن أن تحدث في ملعبه، والمهم أن نؤدي بطريقة جيدة ونتسلح بالعزيمة التي تساعدنا على تعزيز حظوظنا في بلوغ الدور الثاني بدوري أبطال آسيا».


رادوي: لدينا إمكانات 

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/05/139292.JPG

عدّ لاعب العين، الروماني ميريل رادوي مباراة اليوم أمام الجزيرة أنها «لن تكون سهلة، فنحن أمام فريق سيرمي بكل أسلحته لأجل تحقيق الفوز وسيعمل بقوة  لتحقيق هذا الهدف، والمهم أن ندخل اللقاء بدرجة كبيرة من التركيز حتى نحافظ على ثباتنا في مواجهة الخصم، ولدينا الإمكانات التي تساعدنا على تجاوز مثل هذه الظروف أمام نادي الجزيرة».

ويملك العين بطل آسيا 2003 أفضلية في التأهل، كونه فاز ذهاباً على ملعب محمد بن زايد 2-1 ويكفيه اليوم التعادل، فضلاً عن تمتعه بفرصة اللعب على أرضه، بينما يبدو الجزيرة عازماً على قهر الظروف وتخطي هذا الدور لأول مرة في تاريخه.

واعتبر مدرب الجزيرة، الإيطالي والتر زينغا في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة، أن لقاء الذهاب كان مجرد الشوط الاول واليوم سيكون الشوط الثاني في المواجهة، وقال «لا يوجد مستحيل يمكن أن يحد من طموحنا في الفوز»، مضيفاً «قمنا بعمل كبير الأسبوع الماضي وسنلعب على بعض النقاط الموجودة في صفوف العين، وفي حال حصلنا على بطاقة الترشح سنعبر عن سعادتنا، أو سنهنئ أصحاب الأرض بالتأهل».

وأشار زينغا الى أنه «أتوقع مواجهة مفتوحة، ولا حاجة لإخفاء الأوراق، فنحن سنلعب على بعض العناصر التي نعتقد أنها تمثل مدخلاً لتفوقنا، كما أن العين سيقوم بالشيء ذاته، واللقاء سيلعب على أجزاء محددة، والحقيقة أن العين احرز هدفه الثاني في المباراة الماضية بعد اصطدام الكرة بالقائم، بينما عاندنا الحظ في هدف مؤكد للاعب عبدالله موسى بعد أن ارتدت تسديدته القوية من العارضة، ويمكن أن يسدد اللاعب خميس إسماعيل كرة قوية من 30 متراً فتدخل مرمى العين».

وأضاف «أعتقد أن حكم اللقاء تغاضى عن احتساب هدف صحيح في المباراة الماضية، سجله الإكوادوري كايسيدو، بداعي التسلل، وفي مباراة الإياب بالدوري بين العين والجزيرة سجل اللاعب جيان هدف فريقه الثاني من تسلل واضح لم يحتسبه مساعد الحكم، بيد أن المهم لدينا وجود عناصر جيدة يمكن أن تساعدنا على تحقيق النتيجة المطلوبة».

ورفض زينغا وجود أي علاقة بين نتيجة لقاء اليوم ومستقبله مع نادي الجزيرة، موضحاً أن «عقدي مع الجزيرة حتى 2015، وقمنا بتأجيل الحوار في هذا الخصوص حتى نفرغ من الاستحقاق الآسيوي المهم أمام العين، وحتى لو خسرنا لقاء اليوم، فينبغي أن نتكاتف لبناء فريق قوي يحقق طموح النادي في الفترة المقبلة، وفي المباراة الماضية مع الشارقة منحنا الفرصة لوجود خمسة لاعبين من فريق تحت 20 سنة».

أما مدرب العين، الكرواتي زلاتكو داليتش اعترف بصعوبة المهمة، ودعا إلى عدم الاعتماد على نتيجة لقاء الذهاب في ملعب الجزيرة، موضحاً «ينبغي على اللاعبين التركيز والقتال القوي لضمان بلوغ الدور الآسيوي المقبل، والحظوظ متساوية لبلوغ الدور المقبل، لكن المهم أن نسعى إلى أفضل نتيجة».

وأضاف «لن أعتمد سياسة الدفاع عن نتيجة لقاء الذهاب، فهذا الشيء قد يؤدي إلى عواقب غير جيدة، وسنبدأ المواجهة بمحاولات هجومية على مرمى الخصم حتى ننجح في تحقيق الفوز على ملعبنا وأمام جماهيرنا، والحقيقة أننا تدربنا في الفترة الماضية على هذه اللحظة المهمة في مشوار الفريق الآسيوي».

وشدد زلاتكو على أخذ جميع الاحتمالات في تقديرهم، خصوصاً أن فريقه سيدخل اللقاء بفرص عدة من بينها التعادل والخسارة بفارق هدف، لكن المهم أن ننسى هذه الحسابات وندخل اللقاء دون أي اعتبار لفوزنا ذهاباً 2/ 1.

وتابع «نعرف أن الجزيرة سيقوم بمبادرات هجومية على مرمى عيسى لتعويض نتيجة لقاء الذهاب، والعمل على حسم النتيجة، لكن ما أعرفه أن لاعبي العين سيقومون بعمل جيد يساعدهم على تحقيق الفوز، بوجود جميع العناصر التي نعول عليها في تحقيق طموح الفريق ببلوغ الدور المقبل بدوري أبطال آسيا».


جيان و«عموري»

سيعتمد زلاتكو بشكل مباشر على «العقل المفكر» عمر عبدالرحمن «عموري» وإبراهيم دياكيه، والغاني أسامواه جيان الذي انهى دوري الخليج العربي متصدراً للهدافين برصيد 29 هدفاً، متقدماً بهدف على لاعب الوحدة الأرجنتيني سيستيان تيغالي. كما أن جيان سيلعب اليوم على ورقة أخرى للدفاع عن صدارة الهدافين في البطولة القارية، برصيد ثمانية أهداف في مرحلتي المجموعات والدور ثمن النهائي. ولا يتوقع أن يقدم زلاتكو على أي تعديل في التشكيلة الأساسية، سوى وجود اللاعب الروماني ميريل رادوي مع كل من خالد عيسى، محمد فايز، إسماعيل أحمد، فارس جمعة، محمد أحمد، ابراهيم دياكيه، محمد عبدالرحمن، هلال سعيد، عمر عبدالرحمن وأسامواه جيان.

وتتوافر خيارات عدة في قائمة البدلاء لمدرب العين بوجود ياسين الغناسي، أحمد برمان، أليكس بروسكي، فوزي فايز، ريان يسلم، أحمد الشامسي وسلطان الغافري.

وسيعتمد زينغا بالأساس على المهاجمين علي مبخوت والإكوادوري كايسيدو وأحمد ربيع، إلى جانب المغربي عبدالعزيز برادة في منطقة المناورة، مع عدم إغفال خطورة الزعيم على ملعبه بوجود لاعبين بإمكانات جيان وعموري ودياكيه، ويتوقع أن يعتمد زينغا على: علي خصيف، عبدالله موسى، مسلم فايز، هيونغ شين، خالد سبيل، عبدالعزيز برادة، خميس إسماعيل، جوسيلي دي سيلفا، أحمد ربيع، علي مبخوت وفيليبي كايسيدو.

تويتر