تعادل بهدف لمثله مع النهضة

ليما يرسل النصر من مسقط إلى دبي

صورة

أرسل نجم فريق النصر، البرازيلي ليوناردو ليما، النصر من مسقط إلى دبي، بعد أن سجل هدف التعادل في مرمى النهضة العماني خلال المباراة التي أقيمت، مساء أمس، في مسقط، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال الخليج، وانتهت نتيجتها بالتعادل 1-1، ليكون فريق النصر في وضع إيجابي قبل مواجهة الإياب التي تقام على استاد آل مكتوم، الأسبوع المقبل.

وواجه النصر مباراة صعبة أمام بطل الدوري العماني الذي توّج الأسبوع الماضي باللقب الثالث في تاريخه، وتأخر في الشوط الأول بهدف دون رد، حتى سجل هدف التعادل من ركلة جزاء في الشوط الثاني.

وفي مجمع السلطان قابوس في العاصمة العمانية مسقط، جاء الهدف الأول في المباراة لمصلحة النهضة في الدقيقة 39 بعد أن مرر المهاجم السنغالي، محمد أبلاي، كرة عرضية داخل منطقة جزاء النصر وسط ضعف في تمركز مدافعي الأخير، فوصلت إلى رأس المدافع أنور الهنائي الذي أسكنها مرمى أحمد شامبيه، ليتقدم الفريق العماني بهدف دون رد، وينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وقدم لاعب وسط النصر، ليوناردو ليما، لجماهير العميد، الاطمئنان حينما يواجهون الفريق العماني في مباراة الإياب، بعد أن تمكن في الدقيقة 61 من إدراك التعادل، حينما انبرى لركلة جزاء لمصلحة فريقه وضعها يمين حارس النهضة رياض العلوي الذي قفز في اتجاه الكرة نفسه لكنه فشل في إبعادها، لتصبح النتيجة 1-1.

وفي الدقيقة 71 كاد مهاجم النصر السنغالي إبراهيما توريه يسجل الهدف الثاني بعد ضربة رأسية مرت بجوار القائم الأيسر لرياض العلوي، بعد تلقيه تمريرة عرضية من طارق أحمد، وكاد اللاعب نفسه في الدقيقة 85 يسجل الهدف الثاني للنصر، بعد تلقيه كرة ركنية من محمود خميس، سددها برأسه لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للنهضة.

وفي الدقيقة 89 كاد لاعب النهضة عبدالصمد حقي يعيد التقدم مجدداً لفريق النهضة العماني، بعد أن سدد ضربة رأسية داخل منطقة الجزاء، لكن حارس العميد، أحمد شامبيه، كان متيقظاً وتصدى للكرة، مبعداً الخطر عن مرماه، لتبقى النتيجة هكذا حتى صافرة النهاية.

 

طباعة