مجمع «سلوى» يشهد تفوّق الإماراتيات على صاحبة الضيافة

«سيدات السلة» يتخطين الكويت بسهولة في افتتاح «الخليجية»

رئيس البعثة خالد الهنائي في حديث مع لاعبات المنتخب قبيل التوجه إلى الكويت. تصوير: باتريك كاستيلو

استهلت لاعبات المنتخب الوطني لكرة السلة مشوارهن في بطولة منتخبات دول مجلس التعاون الخليجي للسيدات، التي تستضيفها العاصمة الكويتية حتى بعد غد، بفوز عريض على صاحبات الضيافة بفارق 19 نقطة، وبنتيجة «54-35»، في المباراة التي جمعت المنتخبين يوم أول من أمس.

كما شهدت منافسات اليوم الافتتاحي تحقيق حامل اللقب، سيدات قطر، فوزاً عريضاً على المنتخب العماني بواقع «80-23».

الإمارات تواجه قطر في ثالث أيام البطولة

يدخل منتخب سيدات الإمارات، في السابعة من مساء اليوم، لقاء مصيرياً مع حامل اللقب، المنتخب القطري، في حوار مشابه لنهائي 2012، ويسبق هذا اللقاء مباراة أخرى تجمع الكويت والبحرين.

وعلى الرغم من النقص العددي للأبيض، مع غياب الكابتن نجاة سيف للإصابة، إلا أن المدربة السورية، هلا شحادة، الحاصلة مع المنتخب على فضية نسخة 2012، قادرة على إيجاد التوليفة المناسبة، وستعتمد على كوكبة من اللاعبات صاحبات الخبرة الكبيرة، وجلهن من أندية سيدات الشارقة والنصر وبني ياس.

وتشهد البطولة التي يحتضنها مجمع «سلوى» في العاصمة الكويتية، مشاركة كل من منتخبات سيدات قطر والإمارات وعمان والبحرين والكويت، وتعد المشاركة الإماراتية الثانية على التوالي، عقب المشاركة المثمرة في حدث النسخة الأولى، الذي احتضنته العاصمة القطرية، الدوحة، في عام 2012، وحلت فيها سيدات الإمارات بمركز الوصافة خلف العنابي القطري.

وبالعودة إلى مجريات لقاء الإمارات والكويت، وعلى الرغم من تفاوت مراحل الإعداد بين كلا المنتخبين، خصوصاً أن الأزرق الكويتي قد بدأ استعداده تحت إشراف جهاز فني إسباني منذ قرابة شهر، إلا أن رغبة الإماراتيات في تكرار إنجاز نسخة 2012 قادتهن، من خلال اعتمادهن على الدفاع الضاغط، لحسم الربع الأول لمصلحتهن بفارق كبير، بنتيجة «23-6»، ما مكنهن من الصمود أمام صحوة الكويتيات اللاتي نجحن في تقليص الفارق مع نهاية الشوط الأول إلى تسع نقاط، بنتيجة «31-22»، بنيلهن الأفضلية في الربع الثاني بواقع «16-5».

ومع انطلاق الشوط الثاني، عاودت الإماراتيات فرض إيقاعهن على مجريات اللعب، ما عاد عليهن برسم ملامح الفوز، بنيلهن الأفضلية في الربعين الثالث والرابع بواقع «11-10 و15-3» عبر تألق كل من نوار القاسم «16 نقطة» وأمل جمال «15 نقطة».

من جهتها، أكدت مدربة المنتخب، هلا شحادة، في اتصال مع «الإمارات اليوم»، أن «تخطي عقبة المباراة الافتتاحية، وتحقيق الفوز على صاحبات الضيافة المنتخب الكويتي، سيعودان على لاعبات المنتخب الوطني بمزيد من عامل الثقة بالنفس، قبيل مواجهتهن المصيرية أمام حامل اللقب المنتخب القطري».

موضحةً: «قبيل انطلاق البطولة كان المنتخب الكويتي من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب مع المنتخب القطري، خصوصاً أن مراحل إعداد الأزرق قد بدأت منذ أكثر من شهر، تحت إشراف جهاز فني إسباني، لكن منتخبنا تمكن من تحقيق المفاجأة والفوز، على الرغم من قصر مراحل الإعداد للاعباتنا التي اقتصرت على أربعة أيام فقط».

تويتر