الشريف: نريد توسيع الشراكة لتطوير العمل الخاص برياضة المرأة

مجلس دبي الرياضي ومؤسسة دبي للمرأة يحددان 4 أطر للتعاون

الشريف يقدم درعاً إلى شمسة صالح. من المصدر

حدّد مجلس دبي الرياضي ومؤسسة دبي للمرأة أربعة اطر عريضة لاتفاقية تعاون مشترك، تهدف إلى تفعيل الجهود في تنفيذ الأحداث والفعاليات الرياضية وقعت بينهما أمس، في مؤتمر صحافي عقد في مقر المجلس.

ووقع الاتفاقية كل من أمين عام مجلس دبي الرياضي د. أحمد الشريف، والمدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة شمسة صالح، بحضور عضو المكتب التنفيذي بمجلس دبي الرياضي رئيس لجنة رياضة المرأة ليلى سهيل، ومدير إدارة الفعاليات الرياضية بالمجلس ناصر أمان آل رحمة.

بنود الاتفاقية

• برامج وخطط مشتركة بهدف تأهيل وإعداد المرأة بإمارة دبي في مجالات الرياضة النسائية المختلفة.

• توفير الدعم لمؤسسة دبي للمرأة بما يسهم في تنفيذ بعض الأحداث الرياضية النسائية في دبي.

• توفير التغطية الإعلامية المناسبة للأحداث الرياضية النسائية التي تقام في دبي والتواصل مع أجهزة الإعلام العالمية.

• التعاون المشترك في تبادل الأخبار ونشرها على المواقع والرسائل الإلكترونية.

وتضمنت بنود الاتفاقية وضع برامج وخطط مشتركة مع مؤسسة دبي للمرأة بهدف تأهيل وإعداد المرأة بإمارة دبي في مجالات الرياضة النسائية المختلفة، وتوفير الدعم لمؤسسة دبي للمرأة بما يسهم في تنفيذ بعض الأحداث الرياضية النسائية في دبي، وتوفير التغطية الإعلامية المناسبة للأحداث الرياضية النسائية التي تقام في دبي، والتواصل مع أجهزة الإعلام العالمية لتعزيز رياضة المرأة الإماراتية عن طريق نادي دبي للسيدات، الذي يعتبر عضوا في مؤسسة دبي للمرأة، والتعاون المشترك في تبادل الأخبار ونشرها على المواقع والرسائل الإلكترونية.

وقال الشريف «يسعى المجلس إلى تنفيذ توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الذي يؤكد بشكل مستمر على دعم المرأة والرياضة النسائية، وبناء على توجيهات سموه قمنا أيضاً بتأسيس لجنة رياضة المرأة، وإنشاء أول إدارة مختصة برياضة المرأة على مستوى المؤسسات والهيئات الحكومية في الدولة، لدعم ممارسة السيدات للرياضة والارتقاء بالرياضة النسائية والفعاليات المجتمعية للمرأة إلى آفاق أرحب، كما أن لجنة رياضة المرأة برئاسة ليلى سهيل كان لها دور بارز في عملية التطوير».

وأضاف: «سعداء بتوقيع الاتفاقية، التي نأمل أن تفتح مجالات أكبر من التعاون، فقد كان لدينا تعاون مشترك مع نادي دبي للسيدات، ونريد توسيع الشراكة لتطوير العمل الخاص برياضة المرأة».

مشيراً الى أن الاتفاقية «تحتوي على العديد من المبادرات التي تخدم رياضة المرأة، حيث سيتم تنظيم أحداث مشتركة سواء رياضية أو غير رياضية سنقوم بالإعلان عنها لاحقاً، وستكون هناك برامج واعدة مشتركة في مجال القيادة، ونتمنى كل التوفيق لمؤسسة دبي للمرأة برئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، التي لا تدخر جهداً في سبيل إعلاء وتطوير رياضة المرأة والوصول بها إلى أعلى المراتب».

من جانبها، قالت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة شمسة صالح: «نشكر مجلس دبي الرياضي على التعاون في ما يتعلق بدعم وتمكين المرأة الإماراتية وتطويرها رياضياً، وهذا أحد الأهداف التي أسست من أجله مؤسسة دبي للمرأة، ومن هذا المنطلق فتحنا باب التعاون مع المجلس لتحقيق هذا الهدف، وكانت هناك جهود مشتركة تنظم بين المجلس والمؤسسة لكنها لم تكن محكومة في إطار تنظيمي معترف به، لذلك نتمنى أن تحقق الاتفاقية الهدف المنشود من تنظيم العمل المشترك بين الطرفين وتحقيق مزيد من التعاون».

تويتر