بطول كيلومتر واحد.. وكُلفة لم تتعدَ الـ 10 آلاف درهم

«شال» الوصل يدخل موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية

صورة

بات نادي الوصل أول نادٍ لكرة القدم في العالم يدخل موسوعة الأرقام القياسية «غينيس»، بعد قيام مشجع وصلاوي بتصميم «شال» لـ«الإمبراطور» تحت اسم «فريج واحد ماحد غريب»، يصل طوله إلى كيلومتر. وحضر مندوب من موسوعة «غينيس»، أمس، إلى نادي الوصل، إذ قام بقياس طول الـ«شال»، وأعلن دخوله موسوعة الأرقام القياسية كأطول شال في العالم.

وقال المشجع الوصلاوي، سالم الكربي، لـ«الإمارات اليوم»، إن محاولاته لتحقيق هذا الإنجاز استغرقت أربع سنوات، حينما تواصل مع مسؤولي موسوعة الأرقام القياسية بخصوص تصميمه شالاً لنادي الوصل يدخل موسوعة «غينيس»، ولكن تم رفض الفكرة في ظل عدم وجود هذه الفئة في الموسوعة. وأضاف: «محاولة تخطّي هذا الرقم مكلفة للغاية وتصل إلى مليون درهم، لكنني منذ 2010 حاولت أكثر من مرة تنفيذ الفكرة، إلى أن أرسلت بريداً إلكترونياً، العام الجاري، لمسؤولي (غينيس) بإضافة فئة الـ«شال» للموسوعة، وكان الرد بالموافقة».

وأشار الكربي إلى أنه قام فوراً بتصميم الشال، وأضاف «بموافقة المسؤولين نجحت في خفض تكلفة الفكرة من مليون درهم إلى 10 آلاف درهم فقط، والطول من 33 كلم إلى كلم واحد فقط».

وتابع «الحكم الذي قام بقياس الشال أكد أن نادي الوصل أصبح أول نادٍ في التاريخ يدخل الموسوعة».

وكشف الكربي عن أن الشال سيتم بيعه في مزاد خيري بالتعاون مع «الإمارات اليوم»، وقال: «سيتم طرح الشال للبيع في مزاد خيري يذهب ريعه إلى صندوق الفرج، لإخراج المسجونين والمتعثرين، بالتعاون مع صحيفة الإمارات اليوم».

طباعة