الأهلي يحقق أول فوز آسيوي على أرض سيبهان

الحمادي يلدغ الفريق الإيراني بـ"المقتل"

أهدى اسماعيل الحمادي الأهلي فوزا ثمينا في الوقت القاتل على سيبهان أصفهان الإيراني 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم، على ملعب نقش جهان بمدينة أصفهان الإيرانية، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا، إذ تقدم "الفرسان" بهدف عن طريق أحمد خليل في الدقيقة 41 وتعادل الفريق الإيراني في الدقيقة 74 بهدف البولندي سيرجيو، قبل أن يحرز الحمادي هدف الفوز القاتل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليرفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط، بينما تجمد رصيد سيبهان عند 3 نقاط.

أجرى مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين 4 تغييرات في تشكيلة الفريق ضمن سياسة تدوير اللاعبين بسبب ضغط وتوالي المباريات بعد خوض "الفرسان" مباراة الشارقة في نصف نهائي كأس المحترفين السبت الماضي، وأشرك كل من أحمد محمود ديدا في حراسة المرمى بدلا من سيف يوسف، وسالمين خميس بدلا من عبد العزيز هيكل الموقوف في مركز الظهير الأيمن، بينما دفع بلاعب الوسط حميد عباس بدلا من الفلسطيني لويس خمينيز، وأحمد خليل في الهجوم بدلا من إسماعيل الحمادي.

ونجح "الفرسان" في امتصاص حمس أصحاب الأرض في الدقائق الأولى من المباراة، واعتمد فريق سيبهان على الكرات العرضية، إذ حول إحسان حاج صافي كرة برأسه أمسكها حارس الأهلي، بينما لعب الألباني سوكاج كرة برأسه بعيدا عن المرمى.

شكلت الجبهة اليسرى للفريق الإيراني خطورة كبيرة من خلال حسين بابي وإحسان حاجي وفي الوسط محرم شريفي وتمركز سوكاج داخل منطقة الجزاء، ولكن دفاع الأهلي بقيادة بشير سعيد ووليد عباس نجح في التعامل مع معظم الكرات وتشتتيها بعيدا عن منطقة الخطر.

نشط فريق سيبهان بعد مرور عشرين دقيقة، وسجل هدفا عن طريق محرم شريفي، ولكن وقوف زميله حسين بابي في موقف تسلل قبل تمرير الكرة أنقذ الأهلي من هدف إيراني، بينما تعدد الركلات الركنية لفريق سيبهان وحول أوميد إبراهيمي كرة خطيرة في الدقيقة 28 بجوار المرمى.

اعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة وانطلاقات سياو وأحمد خليل وغرافيتي، ولكن لم ينجح هجوم "الفرسان" في الوصول إطلاقا إلى مرمى الحارس الإيراني رحمان أحمد، قبل أن يفاجىء أحمد خليل الجميع بتسديدة مدوية من أكثر من 40 مترا ارتطمت بالعارضة وسكنت الشباك محرزا الهدف الأول لـ"الأحمر" الذي نجح في الحفاظ على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني بدأ سيبهان بقوة بحثا عن إدراك هدف التعادل، وكاد أن ينال طلبه عن طريق هدف عكسي من كرة لمست بشير سعيد وأنقذها أحمد محمود قبل أن تدخل المرمى في الدقيقة 47، بينما أنقذ الحارس الأهلاوي من أكثر من كرة عرضية خطيرة ومن تسديدة محرم شريفي في الدقائق العشرة الأولى.

أجرى كوزمين تبديلين بخروج أحمد خليل وماجد حسن ونزول خمينيز واسماعيل الحمادي.

وضغط سيبهان بقوة في آخر ثلث ساعة ونجح في الدقيقة 74 في إحراز هدف التعادل من كرة عرضية لعبها محرم شريفي مرت من سالمين خميس ووصلت إلى البولندي سيرجيو فان دجيك الذي سدد الكرة على يسار أحمد ديدا، وكاد أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني بعدها مباشرة، ولكن الحارس أنقذ الكرة إلى ركنية وأخرج خمينيز كرة أخرى خطيرة من على خط المرمى.

وتعددت المحاولات الإيرانية في الدقائق الأخيرة، ولكن دفاع الأهلي وخلفهم الحارس أحمد ديدا كانوا بالمرصاد لجميع الهجمات، قبل أن يقود غرافيتي هجمة مرتدة للأهلي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ومرر الكرة إلى اسماعيل الحمادي الذي سدد كرة ساقطة من فوق الحارس ودخلت المرمى ليحقق الأهلي فوزا قاتلا.

ألغى حكم المباراة الكوري هيونغ شين هدف ثان للأهلي في الدقيقة 56 عندما مرر هوغو فيانا كرة طويلة جميلة خلف الدفاع الإيراني حولها أحمد خليل برأسه من فوق الحارس داخل المرمى، ولكن الحكم المساعد احتسب الكرة تسلل على خليل أثبتت الإعادة التلفزيونية عدم وجود تسلل في اللعبة، قبل أن يعود المساعد نفسه ويحتسب تسلل آخر غير صحيح على سياو.

تويتر