بلحاج بدأ التسجيل.. وغرافيتي رد برأسية

الأهلي يفشـــل في عبور السد

صورة

اكتفى الأهلي بالتعادل مع السد القطري بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس، على ملعب راشد بالنادي الأهلي بدبي، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا، ليحتفظ الفريق القطري بصدارة المجموعة برصيد أربع نقاط، بينما رفع الأهلي رصيده الى نقطتين في المركز الثالث خلف سيباهان أصفهان الايراني الذي رفع رصيده الى ثلاث نقاط، بفوزه على الهلال السعودي 3-2، واحتل الأخير المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

تقدم السد بهدف عن طريق الجزائري نذير بلحاج في الدقيقة 24، وتعادل غرافيتي في الدقيقة 68، بينما خرج البرازيلي سياو مصاباً في بداية الشوط الثاني، وألغى حكم المباراة الصيني تان هاي هدفين للأهلي سجلهما سياو وأحمد خليل.

هدفان ملغيان

ألغى حكم المباراة، الصيني تان هاي، هدفين للأهلي، الأول كان في الدقيقة 38، لمصلحة سياو بداعي ارتكابه مخالفة ضد مدافع السد، وفي الدقيقة 80 ألغى الحكم الصيني هدفاً للأهلي للمرة الثانية سجله أحمد خليل بداعي ارتكابه مخالفة ضد مدافع السد، قبل تحويله الكرة الى داخل المرمى.

بدأ الأهلي اللقاء بقوة مستغلاً عاملي الأرض والجمهور، وكاد البرازيلي سياو يفتتح النتيجة مبكراً بعد مرور ثلاث دقائق عندما لعب الفلسطيني خمينيز كرة عرضية حولها سياو بجوار القائم بقليل.

نجح السد القطري في امتصاص حماسة لاعبي الأهلي وهبط أداء الفريقين في ظل تمركز الضيوف في منطقة الوسط، معتمدين على الهجمات المرتدة وامداد مهاجم ريال مدريد السابق راؤول غونزاليس بالكرات الطويلة.

وبعد مرور ربع ساعة نشط الأهلي بفضل تحركات سياو في الجانب الأيسر، ومن إحدى الهجمات رفع كرة بالمقاس على رأس غرافيتي الذي سددها قوية وأنقذها حارس السد سعد الشيب، ورد بعد ذلك البرازيلي تاباتا بأول محاولة للفريق القطري من تسديدة بعيدة المدى أمسكها سيف يوسف بثبات.

وفي الدقيقة 22 توغل إسماعيل الحمادي من الجانب الأيمن وسدد كرة قوية ارتطمت بالمدافعين، قبل ان يحرز الجزائري نذير بلحاج الهدف الأول للسد في الدقيقة 24 من تسديدة مباغتة من خارج منطقة الجزاء خدعت الحارس سيف يوسف وسكنت الشباك.

افتقد الأهلي الترابط بين لاعبي الوسط والهجوم، وفشل الرباعي الأجنبي خمينيز وغرافيتي وسياو وفيانا في فك طلاسم دفاع السد، وكثرت التمريرات الخاطئة التي تسببت في عدم اكتمال الهجمات.

وفي الدقيقة 37 أهدر سياو أسهل فرص اللقاء بعد مجهود فردي من خمينيز الذي تخطى اكثر من لاعب ومرر كرة حريرية للمهاجم البرازيلي، الذي سدد الكرة بعيداً عن المرمى، وألغى بعدها الحكم هدفاً لمصلحة سياو بداعي ارتكابه مخالفة ضد مدافع السد، بينما كاد الاسباني راؤول يعقد الأمور بالنسبة للأهلي قبل نهاية الشوط الأول، حينما حول كرة عرضية من تاباتا مرت بجوار القائم.

ومع بداية الشوط الثاني عاد سياو وأهدر انفراداً تاماً بالمرمى بعد تدخل حارس السد سعد الشيب في الوقت المناسب، ويتعرض الاهلي لضربة موجعة بخروج سياو مصاباً وينزل بدلاً منه أحمد خليل.

اتسم أداء لاعبي الاهلي بالتوتر وافتقد الفريق العقل المفكر في وسط الملعب، بسبب انخفاض مردود خمينيز وهوغو فيانا، ولجأ اللاعبون الى الحلول الفردية التي لم تكن مجدية مع تكتل لاعبي السد وتمركزهم في وسط ملعبهم.

تحسن أداء الأهلي بعد تنظيم الأداء في وسط الملعب واللجوء للعب على الأطراف والاعتماد على الكرات العرضية، إذ حول اسماعيل الحمادي كرة برأسه ضعيفة في الدقيقة 61، بينما سدد غرافيتي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سقطت من يد الحارس ولم تجد المتابع من الأهلي. وفي الدقيقة 68 نجح غرافيتي في إحراز هدف التعادل مستغلاً كرة عرضية من اسماعيل الحمادي من الجهة اليسرى، حولها المهاجم البرازيلي برأسه على يسار حارس السد سعد الشيب.

ورفع هدف التعادل من معنويات لاعبي الأهلي وتراجع لاعبو السد بالكامل الى وسط ملعبهم، وبدا غرافيتي في أفضل حالاته في استلام وتسلم الكرة، وسحب مدافعي السد من أجل ترك المساحات لإسماعيل الحمادي واحمد خليل وخمينيز، لكن لم ترتق الهجمات الأهلاوية للخطورة المطلوبة، وأهدر خمينيز فرصة تسجيل هدف ثانٍ من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء سددها فوق العارضة. وفي الدقيقة 80 ألغى الحكم الصيني تان هاي هدفا للأهلي للمرة الثانية سجله أحمد خليل بداعي ارتكابه مخالفة ضد مدافع السد، قبل تحويله الكرة الى داخل المرمى، ويهدر بعدها إسماعيل الحمادي انفراداً سهلاً، وينتهي اللقاء بتعادل الفريقين.

 

 

تويتر