«السوبر ساترداي» بروفة مصغرة لكأس دبي العالمي في ميدان

من منافسات سابقة للخيول في ميدان. تصوير: أسامة أبوغانم

تنطلق، مساء اليوم، على مضمار ميدان العالمي منافسات سباق الـ«سوبر ساتيرداي» الذي ترعى أشواطه الثمانية «طيران الإمارات» بإجمالي جوائز مالية تصل إلى مليون و830 ألف دولار، وبمشاركة 111 من نخبة الخيول على العالم، والذي يعد بمثابة بروفة مصغرة لأمسية كأس دبي العالمي نهاية مارس الجاري.

وتبرز المنافسة في أمسية ختام موسم الكرنفال، سواء على المضمارين العشبي أو الاصطناعي «تابيته»، بين الخيول الأميركية، والأوروبية، والجنوب إفريقية في مواجهة الخيول الإماراتية، في صراع لحسم ألقاب الأشواط الثمانية، التي تتضمن ثلاثة أشواط لخيول الفئة الأولى الأعلى تصنيفاً على العالم «جروب 1»، عبر الشوطين الأول والسابع بالإضافة للشوط الختامي عبر بطولة جبل حتا.

ويتضمن السباق، في شوطه السادس «دبي مدينة الذهب» منافسة للخيول المهجنة الأصيلة الفئة الثانية «جروب 2»، فيما خصصت الأشواط الثالثة والرابعة والخامسة، للخيول المهجنة الأصيلة للفئة الثالثة «جروب 3»، مع وجود شوط كلاسيكي وحيد خصص للخيول المهجنة الأصيلة «ليستد» عبر بطولة البستكية التي تمتد لمسافة 1900 متر.

ويعد سباق الـ«سوبر ساتيرداي» من أبرز سلسلة سباقات موسم الكرنفال الذي انطلق مطلع العام الجاري وتضمن ضمن أجندته 10 سباقات، لتحدد نتائجها ملامح رسم الخطوط العريضة لأبرز أسماء الخيول المرشحة للدخول ضمن قائمة المنافسة على أشواط أمسية كأس دبي العالمي.

طباعة