فعاليات مصاحبة للحدث تقام على كورنيش العاصمة

«ريد بل» الجوي يعود إلى أبوظبي بعد توقف 3 سنوات

«يد بل الجوي» ينطلق غداً على كورنيش أبوظبي بمشاركة نخبة من أبطال العالم. من المصدر

بعد توقف دام ثلاث سنوات تعود بطولة العالم لسباق ريد بل الجوي إلى العاصمة أبوظبي، وتنطلق فعاليات الجولة الافتتاحية من سباق ريد بل الجوي غداً بكورنيش أبوظبي وعلى مدار يومي الجمعة والسبت بمشاركة نخبة من أبطال العالم في سباق ريد بل للاستعراضات الجوية.

وجهة محبي «ريد بُل» في العالم

أكد الرئيس التنفيذي لسباق ريد بُل الجوي، إريك وولف، أن اختيار أبوظبي لإطلاق عودة البطولة بعد ثلاث سنوات يثبت مكانة العاصمة كإحدى أهم وجهات محبّي الرياضة في العالم، كما يعكس مدى نجاح الجولات السابقة التي استضافتها الإمارات.

وأبدى بطل العالم الحالي والفائز في أبوظبي عامي 2008 و2010، بول بونهوم، استعداده لخوض الجولة الافتتاحية، وقال: «أنا متحمس لعودتي إلى أبوظبي مع بدء الموسم الجديد من بطولة سباق ريد بُل الجوي، ولا أنظر إلى نفسي كالبطل الحالي، بل كطيّار عليه أن يثبت جدارته من جديد».

وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة التي ستقام في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، مؤتمراً صحافياً ظهر أمس بميناء زايد بالعاصمة أبوظبي، للإعلان عن عودة البطولة وتفاصيل الجولة الافتتاحية بحضور مدير الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة فيصل الشيخ، والرئيس التنفيذي لسباق ريد بل الجوي إيريك وولف، والطيارين البريطاني بول بونهوم بطل العالم السابق، والمجري بيتر بيشيني.

ويعود سباق ريد بل الجوي الذي يحظى باهتمام ومتابعة جماهيرية على مستوى العالم بحلة جديدة بعد توقف البطولة خلال السنوات الثلاث الماضية، بتعديلات جديدة وجوهرية، منها مشاركة طيارين جدد في فئة التحدي، بالإضافة إلى الفئة الرئيسة لبطولة الماسترز، وتم إجراء تعديلات على البوابات الهوائية التي يدخل منها الطيارون للسباق، ليزيد ارتفاعها إلى 25 متراً من أجل إضافة المزيد من عامل السلامة للطيارين.

وتتضمن بطولة العالم لسباق ريد بل الجوي هذا العام ثماني جولات، تقام الجولة الافتتاحية في أبوظبي، تليها جولة كرواتيا في 12 و13 أبريل المقبل، وماليزيا 17 و18 مايو، وبولندا 26 و27 يوليو، وبريطانيا 16 و17 أغسطس، ودالاس بالولايات المتحدة الأميركية 6 و7 سبتمبر، والجولة قبل الأخيرة في لاس فيجاس في الولايات المتحدة الأميركية يومي 11 و 1 أكتوبر، وتختتم البطولة بالجولة الأخيرة في الصين يومي 1 و2 نوفمبر المقبل.

ويشارك في سباق الماسترز 12 طياراً، هم: التشيكي مارتن سونكا، والبريطاني ناجيل لامب، ومواطنه بول بونهوم، والأميركي كيربي شامبليس، والألماني ماتياس دولدر، والنمساوي هانس أرتش، والفرنسي نيكولاس إيفانوف، والياباني يوشيدي مورويا، والكندي بيت ماكلويد، والمجري بيتر بيشيني، والأسترالي مات هال، والأميركي مايكل جوليان.

من جانبه، قال مدير الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة فيصل الشيخ، إن عودة سباق ريد بل الجوي إلى العاصمة أبوظبي تأتي بحلة جديدة بعد أن استضافته العاصمة ست سنوات من عام 2005 حتى 2010، قبل توقف البطولة، مؤكداً أنه مازال يتم دراسة عودة فريق أبوظبي وتجديد التعاقد مع النمساوي هانس أرتش الذي حقق انتصارات سابقة مع الفريق قبل توقف البطولة، إذ انتهى العقد مع الطيار النمساوي وجارٍ دراسة تجديده.

وقال: «عودة السباق إلى أبوظبي جاءت بعقد لمدة ثلاث سنوات، ونسعى إلى استمراره لأكثر من ثلاث سنوات لاسيما أنه حقق نجاحات مبهرة في السابق»، وسيقام على هامش السباق العديد من الفعاليات المصاحبة، منها حفل فني يقام على الكورنيش مساء الجمعة تحييه نانسي عجرم ورامي عياش، وفرقة وسط البلد المصرية، بالإضافة إلى عروض للمظليين فوق ميدان السباق، وعرض لفريق الفرسان الجوي الإماراتي، فضلاً عن فعاليات ترفيهية أخرى للجماهير، منها فعاليات ثقافية ورياضية وتراثية.

 

تويتر