كاتلين: ندرك صعوبة المباراة.. ومستوى غرافيتي لم يتراجع

الأهلي يبحث عن تجاوز مواجهة الشعب وتأكيد الصدارة

صورة

أكد مساعد مدرب النادي الأهلي، الروماني كاتلين، صعوبة مواجهة فريقه أمام الشعب، التي ستقام في الثامنة والربع من مساء اليوم على ملعب الشعب في الجولة 17 من دوري الخليج العربي، مشيراً إلى أن لقاء «الكوماندوز» من أخطر المباريات التي سيلعبها «الفرسان» هذا الموسم.

وقال كاتلين في المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة، إن مباراة الشعب في غاية الأهمية بالنسبة للأهلي، إذ إن المنافس شهد تغييرات عديدة في الفترة الماضية سواء المدرب أو خلال فترة الانتقالات الشتوية، من خلال انتدابات اللاعبين الأجانب والمواطنين.

وأضاف: «الشعب يرغب في الابتعاد عن منطقة الخطر، وفي الوقت نفسه يجب أن نحذف من تفكيرنا أننا ذاهبون للحصول على ثلاث نقاط والعودة إلى دبي، لأنها مباراة خطرة تأتي بعد نشوة الفوز على الظفرة والتأهل إلى نهائي كأس رئيس الدولة».

وتابع: «الأمر الذي يشعرنا بالاطمئنان هو وجود لاعبين كبار في الأهلي لديهم خبرة كبيرة ووعي كروي بكيفية التعامل مع هذه المواقف، وإدراك اللاعبين لأهمية المباراة، لأنه يجب علينا احترام المنافس حتى نعود بنتيجة إيجابية».

وأوضح المدرب الروماني أن الأهلي لا يفكر في المباريات المقبلة، ويتعامل مع كل مباراة بشكل منفصل، وقال: «نركز فقط على مباراة الشعب، ولن نفكر في مباراة الإمارات المقبلة، أو أننا مقبلون على مباريات متتالية أمام بني ياس والعين والشارقة والجزيرة، لأن لكل مباراة ظروفها الخاصة وأهميتها».

وأكمل: «محكوم علينا بالفوز في جميع المباريات، ويجب أن نتوقع وندرك أن جميع المباريات صعبة»، وعن معاناة الأهلي أمام فرق الوسط ومؤخرة لائحة الترتيب، قال: «من الصعب مواجهة الفرق متوسطة المستوى، لأن الاسترخاء في كثير الأحيان يكلفنا خسارة بعض النقاط، وأعتقد أن أي فريق يرغب في الفوز بالدوري عليه تحقيق الفوز في هذه المباريات».

وتحدث مدرب الأهلي عن مردود المهاجم البرازيلي غرافيتي، وقال: «غرافيتي لاعب مهم جداً بالنسبة لنا، ونحن راضون تماماً عن مردوده، ولسنا مع من يقول إن مستواه متراجع، بالعكس المهاجم البرازيلي ينفذ تعليمات الجهاز الفني وهناك بعض الأشياء لا يراها الجمهور، إضافة إلى أنه من أكثر اللاعبين ركضاً داخل الملعب».

وتحدث كاتلين عن سبب عدم مشاركة احمد خليل بانتظام، وقال: «خليل تعرض للإصابة قبل مباراة الظفرة الأخيرة، كما انه أصيب أيضاً لفترة طويلة في بداية الموسم، ولكن بدأ في التعافي ونتمنى إن يعود سريعاً لأنه من اللاعبين المهمين بالنسبة للفريق».

ونفى الاعتماد بصورة أساسية على المهاجم البرازيلي سياو، وقال: «جميع اللاعبين مهمون، وسياو مهم للفريق هجومياً مثل غرافيتي وعبدالعزيز هيكل وخمينيز وجميع اللاعبين، ولا ننكر انه لاعب مهم وساهم في انتصارات الفريق الفترة الأخيرة».

وأكد اكتمال صفوف الأهلي، وقال: «يغيب عن الفريق، البرتغالي هوغو فيانا بسبب حصوله على الإنذار الثالث، بينما تبدو الصفوف مكتملة ولا توجد غيابات أخرى».

وأشاد كاتلين بالتعاقد مع ثامر محمد ودخول ماجد ناصر المرحلة الأخيرة من العلاج، وقال: «ثامر من اللاعبين المميزين الذين حاولنا التعاقد معهم في بداية الموسم، ونتمنى له التوفيق والانسجام سريعاً مع الفريق، أما ماجد ناصر فنحن سعداء بتطور حالته وننتظر عودته بفارغ الصبر».

واختتم تصريحاته بالحديث عن أبرز الفرق المنافسة للأهلي على لقب الدوري، وقال: «حسابياً الجزيرة والشباب والشارقة الأقرب للمنافسة، إذ إن الأخير رغم فارق السبع نقاط عن الأهلي، فريق مميز وقادر على المنافسة، أعتقد الفريق الأكثر تركيزاً سيستطيع حسم المنافسة، والأهلي قادر أن يكون هو البطل في النهاية».

وقال مدافع الأهلي، عبدالعزيز هيكل، إن مواجهة الشعب ستكون صعبة، خصوصاً أن الأخير يرغب في الخروج من النفق المظلم، وقام بإجراء تغييرات في صفوفه، ويجب أن نخوض اللقاء بكامل تركيزنا حتى نحافظ على فارق النقاط في صدارة دوري الخليج العربي، وأضاف: «الأهلي ينافس في أكثر من جبهة، ولكن تركيزنا على الدوري».

 http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/02/11875_EY_07-02-2014_p34-p35-1.jpg

تويتر