رسمياً.. «خليجي 22» شهر نوفمبر في الرياض.. ونسخة 23 في العراق

منتخب الإمارات حامل لقب الخليج. تصوير: أسامة أبوغانم

اعتمد رؤساء اتحادات كرة القدم في دول مجلس التعاون الخليجي، خلال اجماعهم أمس في السعودية التوصية المقدمة من أمناء السر في الاتحادات الخليجية بإقامة بطولة كأس الخليج 22 لكرة القدم قي شهر نوفمبر المقبل، في العاصمة السعودية الرياض، بدلاً من اقامتها في مدنية جدة، كما كان مقرراً من قبل، وتقرر ايضاً اعتماد اقامة البطولة في نسختها رقم 23 في العراق في ديسمبر 2015 او يناير 2015.

وأكد الأمين العام لاتحاد كرة القدم، يوسف عبدالله، أنه تم رسمياً تثبيت موعد اقامة البطولة بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية، لافتاً الى أنه تقرر أن يكون الحكام الذين سيديرون البطولة دوليين، سواء كانوا خليجيين أم اجانب، مؤكداً أنه تم ايضاً اعتماد اللائحة الجديدة الخاصة بالبطولة.

وأضاف لـ«الإمارات اليوم» أنه «تقرر ايضاً اقامة خليجي 23 في العراق بعد نحو سنة وشهرين فقط من موعد اقامة البطولة المقبلة، وذلك بدلاً من اقامتها بعد كل سنتين»، مشيراً الى انه «تم ايضاً اعتماد المقترح الكويتي ببروتكول التعاون بين الاتحادات الخليجية لتبادل الخبرات في التحكيم والتدريب». يذكر أن جائزة المنتخب الذي سيحصل على لقب البطولة الخليجية مبلغ 2.5 مليون ريال، في حين ينال الوصيف 1.5 مليون وصاحب المركز الثالث نصف مليون ريال.

وتشكل بطولة الخليج المقبلة فرصة جيدة للأبيض حامل اللقب للتحضير لنهائيات آسيا 2015 المقررة في أستراليا.

طباعة