النصر يذيق الوصل الخسارة الأولى في دوري السلة

مدرب النصر يوجه لاعبيه. تصوير: أشوك فيرما

ألحق فريق النصر لكرة اليد الخسارة الأولى للوصل بالدوري العام لرجال كرة السلة، بنتيجة «77-69»، في المباراة التي جمعتهما مساء أول من أمس، ضمن منافسات الجولة الثالثة لإياب الدور الأول.

كما شهدت المرحلة ذاتها فوزاً صعباً للأهلي على جاره الشباب بواقع «83-77»، وعودة الشارقة من صالة الشعب بفوز عريض بنتيجة «77-55». ومع نهاية الجولة الثالثة، نجح كل من الأهلي والشارقة والنصر في تعزيز رصيدهم إلى النقطة 17، وتقليص الفارق إلى نقطتين عن صاحب الصدارة الوصل. وفي مباراة الوصل والنصر تمكن صاحب الضيافة الوصل من تسجيل بداية جيدة خلال الربع الأول الذي حسمه بفارق ثماني نقاط وبنتيجة «24-16»، لينتفض النصر خلال الربع الثاني، معتمداً على الاختراقات الناجحة لصانع ألعابه صالح سلطان، ليتمكن مع نهاية الشوط الأول من تقليص الفارق إلى أربع نقاط، وبنتيجة «37-33»، بنيل لاعبيه الافضلية في هذا الربع بواقع «17-13».

ومع انطلاق الشوط الثاني، نجح النصر في إيقاف خطورة عملاق الوصل والمنتخب الكرواتي ماريون كازون الذي حصد لقب أفضل مسجل في المباراة برصيد 25 نقطة، ما مكن العميد من القدرة على العودة بالمباراة، وإنهاء الربع الثالث متقدماً بفارق سبع نقاط.

وعلى الرغم من محاولات الوصل في العودة خلال الربع الرابع والأخير، فإن عدم قدرة لاعبيه على إيقاف اختراقات سلطان النصر، كان له العامل الأبرز لحسم العميد للفترة الرابعة بواقع «22-21»، وحسم الفوز ونقطتي المباراة.

طباعة