توصية بتثبيت «خليجي 22» في نوفمبر بالرياض

أمين عام اتحاد الكرة يوسف عبدالله. الإمارات اليوم

أكد الأمين العام لاتحاد كرة القدم، يوسف عبدالله، أن أمناء السر في اتحادات كرة القدم في دول مجلس التعاون الخليجي، رفعوا خلال اجتماعهم أمس، في السعودية، توصية الى رؤساء الاتحادات الخليجية، خلال اجتماعهم المرتقب اليوم، بتثبيت اقامة بطولة كأس الخليج 22 في موعدها السابق في نوفمبر المقبل، واعتماد نقلها من مدينة جدة الى العاصمة الرياض، بناء على طلب اتحاد كرة القدم السعودي، لافتاً الى أن الاجتماع رفع ايضاً عدداً من التوصيات من بينها اعتماد لائحة العقوبات الانضباطية للبطولة.

وأشار يوسف عبدالله، الى أن جائزة المنتخب الحاصل على لقب البطولة 2.5 مليون ريال، في حين يحصل الوصيف على 1.5 مليون ريال، وصاحب المركز الثالث على نصف مليون ريال، والرابع على ربع مليون ريال.

وأضاف عبدالله لـ«الإمارات اليوم»: لقد قام أمناء السر ايضاً برفع توصيات لرؤساء الاتحادات الخليجية بضرورة أن تقوم الدولة المنظمة للبطولة بعمل نسخة مصغرة من كأس البطولة للاحتفاظ بها للذكرى، كما تمت كذلك التوصية باعتماد نظام جديد لإقامة للبطولة، بحيث لا تتعارض مواعيد إقامتها مع بطولات كأس أمم آسيا».

وأكد أمين عام اتحاد الكرة أنه تم الاتفاق بالإجماع على الموعد الجديد لإقامة البطولة، مشدداً على أنه يعد مناسباً لجميع الاتحادات الخليجية. وكانت السعودية تقدمت بطلب بشأن اجراء تعديل في الموعد السابق لإقامة البطولة قبل أن يتم الاتفاق على الموعد الجديد.

ويستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في الفترة المقبلة لخوض بطولة كأس الخليج المرتقبة بهدف الدفاع عن لقبه في اعقاب فوزه به أخيراً في مملكة البحرين.

تويتر