8 إماراتيين يشاركون في إدارة المنافسات

دراجتان هوائيتان لأفضل تغريدتين عن «طواف دبي»

صورة

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي في الفترة من 5 إلى 8 فبراير، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، تنظيم مسابقة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لأفضل تغريدتين عن السباق الذى سيقام للمرة الاولى في دولة الإمارات.

وخصصت اللجنة المنظمة دراجتين هوائيتين ثمينتين وضعتا في «بوليفارد محمد بن راشد» قرب برج خليفة ومنطقة المارينا داخل قفص مغلق، إذ سيتمكن الفائزان بعد فرز النتائج في نهاية الطواف من نيل المفتاح الخاص بكل قفص والحصول على الدراجة.

وسيكون بإمكان المشاركين التغريد إلى #dubai tour 2014، فيما سيتعرف كل مشارك على ترتيبه في لائحة المغردين من خلال زيارة موقع الطواف: www.dubaitour.com

ووقع اختيار اللجنة المنظمة على ثمانية حكام إماراتيين للمشاركة في ادارة منافسات البطولة، وستضم قائمة الحكام الإماراتيين المختارين أربعة حكام للطريق، هم: سيف سرور الشرقي، وعلي سيف اليعربي، ووليد الشامسي، ومحمد جمعة، بالإضافة إلى أربعة لفحص المنشطات، هم: إسماعيل بلال، وفارس آل علي، ومحمد الحمادي، وعلياء فاروق.

«دبي الرياضية» تواصل التعريف بالحدث

تواصل قناة دبي الرياضية، الناقل الرسمي للطواف، حملتها الإعلامية لدعم الحدث وزيادة ثقافة الجمهور برياضة الدراجات الهوائية، اذ يتم مساء كل يوم عرض برنامج خاص عن الطواف للتعريف بنجوم المنتخب الوطني المشاركين في الطواف بأسلوب مبتكر، فقد طاف في عدد من مناطق دبي مع نجم المنتخب الوطني والمصنف الأول في قارة آسيا، يوسف ميرزا وهما يقودان دراجتيهما الهوائيتين.

ويترأس هيئة تحكيم طواف دبي الدولي للدراجات الحكم الدولي الآسيوي فردريك شان المعين من الاتحاد الدولي للدراجات، والذي سيقوم فور وصوله بالتنسيق مع رئيس لجنة فحص المنشطات بإعداد الترتيبات اللازمة وتوزيع المهام على الحكام استعداداً لانطلاقة الطواف.

ويأتي تعيين حكم من قبل الاتحاد الدولي للطواف لأن الحدث معتمد من قبل الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وسيكون باكورة أنشطة الاتحاد الدولي لعام 2014 وبداية الموسم في قارة آسيا.

من جانبه، أعرب سيف سرور الشرقي، أحد الحكام الاماراتيين المشاركين في الحدث، عن فخره واعتزازه بالمشاركة ضمن هيئة تحكيم طواف دبي الدولي الذي يعد الطواف الأكبر في المنطقة والأعلى تصنيفاً، وتشارك فيه نخبة من الفرق العالمية.

وأضاف الشرقي: «فخور بالمشاركة في هذا الحدث الكبير والطواف الذي يتوقع ان يحقق نجاحاً كبيراً بفضل الجهود المقدرة التي تبذلها اللجنة العليا المنظمة برئاسة سعيد حارب، صاحب الخبرة الطويلة في المجال الرياضي، اضافة إلى جهود اللجان المعاونة».

وقال: «أتمنى مواصلة النجاح مع زملائي في طواف دبي الدولي لتأكيد جدارة حكام الدراجات في الإمارات، وقدرتهم على تحكيم أكبر وأقوى البطولات والطوافات، خصوصاً مع وجود القاعدة المتميزة من الحكام المواطنين والعرب من الجنسين في لجنة التحكيم باتحاد الإمارات للدراجات، التي يترأسها نائب رئيس الاتحاد خلفان علي النعيمي».

واعتبر رئيس اللجنة العليا المنظمة للطواف، سعيد حارب، أن تنظيم هذا الحدث الدولي الكبير سيحقق الكثير من المكاسب لدولة الإمارات بوجه عام ودبي بوجه خاص.

وقال: «تنظيم الطواف سيعود علينا بالكثير من المكاسب المهمة وعلى رأسها مشاركة شبابنا من الدرّاجين من منتخبنا الوطني وفريق سكاي دايف، وهذه المشاركة ستكسب هؤلاء الشباب خبرة كبيرة ستفيدهم مستقبلاً، وستسهم في ظهور جيل جديد من الأبطال، كما تقدم استضافة الطواف الفرصة لحكام الدراجات الهوائية الإماراتيين لزيادة خبراتهم في مجال التحكيم والاحتكاك مع نظرائهم الدوليين».

طباعة