الأبيض يواجه عُمان في الجولة الختامية من البطولة الآسيوية

«اليد الإماراتية» تحلم بالقبض على بطاقة المونديال الليلة

صورة

يدخل المنتخب الوطني لكرة اليد تحدياً قوياً الليلة، عندما يلتقي مع نظيره العماني في الجولة الخامسة للمجموعة الثانية للبطولة الآسيوية الـ16 لكرة اليد، وسيكون على موعد مع التاريخ في حالة تحقيق الفوز لكونه سيضمن التأهل للمرة الأولى إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة العام المقبل.

ويواجه المنتخب حسبة معقدة من أجل حسم بطاقة التأهل الثانية للمونديال، إذ إنه مطالب بالفوز على عمان، على أن يعرقل المنتخب القطري نظيره الياباني بالفوز عليه أو التعادل معه على أقل تقدير، بينما لن يكون بحاجة لانتظار نتيجة المنتخب الكويتي أمام متذيل ترتيب المجموعة الثانية المنتخب العراقي.

ويدعم «الأقوياء» الليلة أن المباراة ستقام في افتتاح مباريات الجولة الختامية للبطولة الآسيوية، في الرابعة عصرا بتوقيت الإمارات، اذ في حالة نجاح المنتخب في تحقيق الفوز، سيكون عليه فقط انتظار نتيجة المباراة الختامية بين قطر واليابان في الثامنة مساء.

ورغم خسارة المنتخب الوطني أول مباراتين في البطولة أمام قطر 14-31، واليابان 26-35، الا أن الفوز على العراق 26-17، والمفاجأة الكبيرة بالتغلب على المنتخب الكويتي، أول من امس، 23-22، منحا «الأبيض» فرصة المنافسة على بطاقة التأهل الى المونديال، بعد التساوي مع منتخبات اليابان وعمان والكويت بالرصيد نفسه أربع نقاط قبل الجولة الختامية اليوم.

من جهته، أكد المدير الفني للمنتخب الوطني الإسباني، خوليان غوميز في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب انتهاء مباراة الكويت، أن فريقه قدم مباراة كبيرة امام الكويت، مشيراً إلى أن الحظ وقف مع اللاعبين في تحقيق هذا الفوز الصعب. وقال «الأهم اننا حققنا الفوز وبات الفريق يمتلك فرصة التأهل الى كأس العالم، ولكن تنتظرنا مهمة صعبة امام المنتخب العماني الذي ينافس أيضاً على بطاقة التأهل».

طباعة